,

بالصور| “لافيراري أبيرتا” في دبي بسعر 27 مليون درهم


نشرت جيمس إديتيون، السوق الفاخرة في العالم مؤخرا إعلاناً عن سيارة لافيراري أبيرتا يعرضها مالكها للبيع في دبي بسعر يصل إلى 7.35 مليون دولار (27 مليون درهم).

وتنتمي السيارة إلى طراز لافيراري ابيرتا 2017 وهي النسخة المكشوفة من سيارة فيراري لافيراري وكشفت الشركة عنها في معرض باريس للسيارات عام 2016 احتفالا بالذكرى السنوية السبعين على تأسيس الشركة. وحرص المصممون على منح طراز لافيراري أبيرتا تصميما شبيها بشقيقتها لافيراري كوبيه من الخارج، مع نفس الشكل الهجومي الذي يوحي بقوة السيارة الخارقة.

واحتفظت السيارة بأضواء LED الأمامية الرفيعة المثبتة على أقواس العجلات النافرة والصادم الأمامي أما الحواف الهوائية فتم تغيير زاوية ميلانها لتنقل الهواء إلى أسفل السيارة. وتم تزويد السيارة من الداخل بعدادت رقمية متطورة لعرض معلومات السيارة للسائق أثناء القيادة، ومقود رياضي متعدد الوظائف من الجلد وألياف الكربون يشبه مقود سيارات السباق بينما توفر المقصورة المكشوفة تجربة مثيرة لا تنسى بحسب موقع فور ويلز نيوز.

 

وتم تزويد السيارة الخارقة بنفس النظام الهجين في شقيقتها لافيراري والذي يتكون من محركين: الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة 800 حصان (798 hp) والمحرك الثاني كهربائي يولد قوة 163 حصان (161 hp) مع تقنية HY-KERS التي تعمل على استرجاع الطاقة المخزنة ونقلها للعجلات لتمنح السيارة المزيد من القوة، فيما يبلغ عزم الدوران الإجمالي 900 نيوتن.م . ويتصل المحرك بصندوق تروس ثنائي التعشيق من سبع سرعات ينقل الطاقة إلى العجلات الخلفية.