,

ما هي أفضل السيارات التي تحافظ على قيمتها بعد الشراء في الإمارات؟


متابعة-سنيار: إذا كنت تبحث عن سيارة يمكن أن تحافظ على الجزء الأكبر من قيمتها بعد شرائها، فربما تكون نيسان بترول أفضل رهان في هذا المجال.

ووفقا لـ CarSwitch.com، وهي منصة لبيع وشراء السيارات المستعملة المعتمدة في دولة الإمارات، فإن العلامة التجارية اليابانية لديها أفضل قيمة بيع بعد سنة واحدة من الشراء، حيث تحتفظ بنسبة تترواح بين 85 إلى 88 في المائة مما دفعه المشتري في البداية.

وجاءت لكزس إس في المركز الثاني مع معدل 83-86 في المئة، واحتلت تويوتا لاند كروزر المركز الثالث مع معدل من 82 إلى 85 في المئة، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وقال عماد حماد، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة CarSwitch.com، إن العديد من العوامل تؤثر على أسعار السيارات المستعملة، من قبيل العرض والطلب والعروض على سعر السيارة الجديدة واللون، وبعض الخصائص المحددة، وحالة السيارة المستعملة المعروضة للبيع”.

واستخدمت الشركة بيانات المعاملات من 7000 طلب شراء وبيع على موقعها لتحليل السيارات التي انخفضت قيمتها بأقل مقدار، وبالتالي كانت الأفضل من حيث القيمة التي يحصل عليها المشتري مقابل المال الذي يدفعه. وتستند نسبة إعادة البيع إلى متوسط ​​قيمة إعادة بيع السيارات الأكثر شعبية بعد عام واحد من الشراء.

وجاءت نتائج هذه الدراسة بعد أخبار نشرت الشهر الماضي تظهر بأن السيارات اليابانية تهيمن على سوق السيارات المستعملة في الإمارات. ووفقا لأبحاث مختلفة من CarSwitch.com، احتلت تويوتا المرتبة الأولى في السوق بحصة تقدر بنحو 11 في المئة بفضل نماذج لاند كروزر. وجاءت نيسان خلفها مباشرة بحصة 10 في المئة مع نماذج ألتيما و باترول.

ويقول بيل كارتر، مسؤول الابتكار في شركة أوتوداتا، وهي شركة بيانات سيارات، إن نتائج العلامات التجارية اليابانية غالبا ما تكون جيدة في مجال دراسات الشعبية والقيمة للسيارات المستعملة لأنها اكتسبت سمعة جيدة لجودة الصناعة والموثوقية. وهذا يترجم الى قيمة متبقية جيدة تمتد إلى عدة سنوات.

وهذه هي السنة الثانية التي تحتل فيها نيسان باترول المرتبة الأولى في إحصائيات CarSwitch.com وقد احتل النموذج الياباني المركز الأول في العام الماضي، إلا أن هوندا أكورد حصلت على المركز الثاني وفورد إيدج في المركز الثالث. وانحدر كلاهما في التصنيف حيث جاءت هوندا أكورد هذا العام في المركز السادس وفورد إيدج في المركز السابع.

أعلى سبع سيارات مع أفضل قيمة لإعادة البيع في عام 2017 هي:

1. نيسان باترول.

2. لكزس إس.

3. تويوتا لاندكروزر.

4. تويوتا كامري.

5. نيسان سنترا.

6. هوندا أكورد.

7. فورد إدج.