,

هل يستمر سعر الذهب بالانخفاض في دبي؟


يمكن لعشاق الذهب الحصول على صفقات مميزة في دبي في أعقاب الانخفاض بالأسعار الذي شهدته الأيام الأخيرة، ولكن المعدن الثمين يمكن أن يحقق  بعض المكاسب الهامة مرة أخرى قبل نهاية العام.

ووفقا لآخر تحليل، فإن أسعار الذهب يمكن أن تواصل الانخفاض، قبل أن تصل إلى متوسط ​​قدره 1300 دولار  للأونصة بحلول نهاية عام 2017، بحسب غلف نيوز.

وقالت جورجيت بويل من شركة “آيه بي إن أمرو”  “أسعار الذهب يمكن أن تنخفض نحو 1.250 دولار للأونصة. ونتوقع أن تتراجع أسعار الذهب وأن تتحرك مرة أخرى إلى الأعلى مع انخفاض العائدات الحقيقية الأمريكية وتراجع الدولار الأمريكي مرة أخرى في نهاية 2017 وبداية 2018”.

وارتفع سعر السبائك قليلا يوم الأربعاء، مما دفع أسعار المجوهرات إلى ارتفاع بنحو 50 فلسا. واعتبارا من الساعة العاشرة صباحا، كان سعر الذهب عيارة 24 قيراط عند 154.50 درهم للغرام، فيما بلغ سعر إغلاق يوم الاثنين 154 درهم.

وارتفعت أسعار قطع المجوهرات الأخرى، حيث ارتفع سعر الذهب عيار 22 إلى 145 درهم، مقابل 138.50 درهم و 118.75 درهم للذهب عيار 21 و 18 على التوالي. ومع تراجع الدولار، وفقا لرويترز. انخفض سعر المعدن النفيس إلى أدنى مستوى له منذ منتصف أغسطس ليقف عند 1.267.67 دولار يوم الثلاثاء.

ونظرا لانخفاض التركيز الآن على المخاطر الجيوسياسية، فإن العوامل التي يمكن أن تؤثر على أسعار الذهب خلال الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة تتضمن أداء الدولار الأمريكي، والحديث عن زيادة أخرى في أسعار الفائدة قبل نهاية العام والضرائب في الولايات المتحدة.

وقال أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع في ساكسو بنك “انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوى له في ستة أسابيع ردا على ارتفاع العائدات الأمريكية وارتفاع الدولار، إن توقع رفع سعر الفائدة في شهر ديسمبر، وخطط الولايات المتحدة للإصلاح الضريبي، جنبا إلى جنب مع البيانات التي تظهر التصنيع الأمريكي الذي توسع بأسرع وتيرة خلال 13 عاما، قد قللت من التركيز على المخاطر الجيوسياسية”.

وأضاف “مع انخفاض المخزونات إلى مستوى قياسي، انخفض مؤشر التذبذب  والمخاطر الجيوسياسية على الأقل بشكل مؤقت، فإن الطلب على التنويع وحماية المخاطر في نهاية المطاف قد تلاشى خلال الأسبوعين الماضيين”.