,

بالصور| البهارات العشرة الأكثر تكلفة في العالم


متابعة-سنيار: التوابل، تلك البذور السحرية والمساحيق التي تضيف نكهة مميزة إلى أطباقنا موجودة منذ آلاف السنين، حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 سنة مضت، عندما اكتشفت أول آثار لتجارة التوابل، وتأتي العديد من هذه التوابل  إلى أوروبا أو الولايات المتحدة من أماكن بعيدة مثل أفريقيا والهند وجنوب شرق آسيا وأمريكا الوسطى أو الجنوبية.

وهناك أنواع عديدة من التوابل التي يمكن شراؤها من الأسواق، ولكن بعضها قد يكون مكلفا جدا، ومنها 10 نتعرف عليها بالصور:

10 – باسيلا دي أواكساكا شيلي – 28 دولارا

ليس معروفا جدا في الولايات المتحدة أو أوروبا، وهو فلفل حار مكسيكي نادر يصعب العثور عليه، ويأتي من منطقة أواكساكا في جنوب المكسيك، وهي منطقة معروفة بتوفرها على مجموعة متنوعة من الفلفل الحار.

9- الهيل – 30 دولار

الهيل هو من التوابل التي نشأت في الهند وسريلانكا وهي المكون الرئيسي المستخدم في الكاري أو الجرام ماسالا، وأحيانا حتى في القهوة في بعض البلدان، وأكبر منتج ومصدر للهيل هو غواتيمالا، تليها الهند.

8- حبوب الجنة – 31 دولار

حبوب الجنة من التوابل التي تأتي من بلدان مثل غانا، ليبيريا أو توغو على الساحل الغربي لأفريقيا، ورغم أنها خاصة أساسا للمأكولات الأفريقية، إلا أنها شعبية جدا في مناطق أخرى من العالم، وتستخدم حبوب الجنة، المعروف أيضا باسم الفلفل التمساح، والفلفل الغيني أو الفلفل الروماني، كبديل للفلفل الأسود.

7- أوراق Kaffir Lime المجففة- 35 دولار

يعرف باسم الجير البري أو الجير الإندونيسي ويستخدم بشكل رئيسي في المطبخ الكمبودي والإندونيسي، والماليزي والتايلاندي، لإضافة نكهة خاصة في الكاري والسلطات والطبخ والحساء، ورغم أن أصوله مرتبطة بجنوب شرق آسيا، ينمو كافير الجير كذلك في أستراليا، كاليفورنيا أو فلوريدا.

6- بذور الكمون الأسود –  38 دولار.

الكمون الأسود أو الكالا جيرا، المعروف باسم البصل الأسود هو من التوابل التي نشأت في مصر وإيران وشمال الهند، ومن الصعب جدا الحصول عليها، مما يجعلها غريبة ومكلفة.

5- الفلفل الطويل – 45 دولار.

على الرغم من أنه غير معروف تقريبا اليوم في المطبخ الأوروبي، إلا أن تاريخه يعود إلى عصر الإغريق والرومان، بعد اكتشاف الأمريكتين، غزا الفلفل الحار مطبخ العالم القديم، الذي تخلى عن الفلفل الطويل، واليوم لا يزال يستخدم في نيبال وباكستان أو الهند.

4- المحلب أو الكرز البري أو كرز المحلب- 68 دولار.

تأتي هذه التوابل من شجرة سانت لوسي التي تنمو في جميع أنحاء الشرق الأوسط، والبحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب أوروبا، وقد اسخدمت لأول مرة في العطور في تركيا والشرق الأوسط منذ قرون، وسرعان ما عرفت فوائدها الصحية لتستخدم كتوابل في مطابخ المنطقة.

3- الفانيليا النقي – 200 دولار

تنتشر الفانيليا على نطاق واسع في مدغشقر، ريونيون، جنوب المحيط الهادئ أو أمريكا الوسطى والجنوبية، ويعود سعرها المكلف إلى كونها تلقح يدويا،  وهي عملية معقدة جدا وتستغرق وقتا طويلا.

2. البولن أو حبوب اللقاح – 500 دولار

نشأ على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​ولكنه الآن يزرع على نطاق واسع في أجزاء كثيرة من العالم، وهو يضيف نكهة لذيذة حلوة إلى الطعام.

1- الزعفران – 5000 دولار

يستخدم منذ آلاف السنين في الطب أو العطر، ويبدو أن الزعفران قد نشأ في آسيا الوسطى، ويأتي من زهرة الزعفران ساتيفوس، وهو نبات بري، ويتميز الزعفران برائحة حلوة، ويستخدم على نطاق واسع في المأكولات الفارسية والهندية والعربية والأوروبية.