,

كم تبلغ أسعار الفنادق القريبة من حلبة الفورمولا1 بأبوظبي؟


يمكن لحجوزات الفنادق في اللحظة الأخيرة لسباق الفورمولا 1 هذا العام في أبوظبي أن تصل إلى عشرات الآلاف من الدراهم مع ارتفاع أسعار الغرف لتصل إلى 14 ضعفاً من قيمتها في الأيام العادية.

ومن المتوقع أن يصل أكثر من 60 ألف زائر إلى العاصمة لحضور سباق يوم الخميس من نهاية الموسم  في حلبة مرسى ياس، الأمر الذي يمثل دفعة كبيرة لعمل الفنادق القريبة.

وقال مارك غريفيث، نائب الرئيس الإقليمي والمدير التنفيذي لـ ياس فايسروي، لصحيفة ذا ناشيونال “كل عام نميل إلى تلقي الحجوزات خلال الأسبوع الذي يسبق اليوم الأول من سباق الفورمولا1، مع إجراء الحجوزات النهائية قبل أيام  معدودة من السباق”.

ويقع فندق ياس فايسروي على رأس جزء من مضمار السباق، هو مركز النشاط خلال الحدث لمدة أربعة أيام. مع ما يقرب من 500 غرفة وجناح، ويظهر الفندق محجوزاً بالكامل على موقع Booking.com. ومع ذلك، قال السيد غريفيثس إنه لا يزال هناك غرف خالية يمكن للضيوف حجزها.

وأضاف “خلال سباق الفورمولار، لدينا عادة الحد الأدنى من مدة الإقامة لمدة أربع ليال ومعدل دخول 5.550 درهم للغرفة الواحدة في الليلة الواحدة. إلا أن الأسعار تخضع دائما للعرض والطلب. ويعادل هذا 14 ضعفاً لمعدل الأسعار خلال الإقامة العادية خارج الموسم”.

وفقا لـ Booking.com، فإن الفنادق الواقعة في المناطق المحيطة بحلبة السباق وجزيرة السعديات وشاطئ الراحة تستفيد من زيادة الطلب. فعلى سبيل المثال، تم حجز الغرفة في فندق راديسون بلو قبل يوم الأحد الماضي مقابل 2.765 درهم في الليلة مقارنة بالحجز نفسه الذي تم إجراؤه في نهاية الأسبوع الماضي عند 598 لليلة. وفي فندق كراون بلازا، تتراوح أسعار الليلة الواحدة من 2.490 درهم  للغرفة القياسية إلى 3.866 درهم لجناح ديلوكس.

ويبدو أن الأسعار هذا العام زادت عن أسعار العام الماضي، حيث يقول أحد عشاق الفورمولا1 إنه دفع ما يزيد قليلاً عن 4000 درهم للإقامة في فندق ياس روتانا لمدة 4 أيام، في حين دفع نصف هذا السعر تقريباً (2225 درهم) في العام الماضي.
وهناك أماكن أرخص إذا كان الراغبون بحضور السباق على استعداد لتحمل الازدحامات المرورية، من خلال الإقامة في مناطق البر الرئيسي في أبوظبي، حيث تظهر قوائم موقع Booking.com أن أرخص المناطق للإقامة خلال سباق الفورمولا1 تتوفر بسعر 650 درهم، في حين أن أكثرها تكلفة يصل إلى 10.810 درهم في فلل شاطىء الراحة، و5.000 درهم في بارك حياة و3967 درهم في سانت ريجيس.