,

رحلة بالسيارات الكهربائية عبر الإمارات وعُمان في 9 أيام


قال المنظمون يوم الاثنين إن قافلة من السيارات الكهربائية ستنطلق في رحلة تستغرق تسعة أيام وتغطي 1127 كيلومترا في  دولة الإمارات وسلطنة عمان دون استخدام قطرة واحدة من الوقود.

وقال بيان صحفي صادر عن مؤسسة Global EVRT، وهي منظمة تهدف إلى تسريع عملية تبني المركبات الكهربائية “بعد نجاح رحلة العام الماضي في الإمارات، سيتم توسيع نسخة عام 2018 لتشمل العاصمة العمانية مسقط ومدينة صحار باستخدام المركبات الكهربائية لخلق مجتمعات ذكية ومستدامة”.

وستشهد الرحلة على مدار تسعة أيام بين 18 و26 يناير مرور قافلة المركبات التي تعمل بالطاقة الكهربائية عبر صحراء أبو ظبي وجبال عمان وعلى طول ساحل الإمارات الشمالية.

وستنطلق السيارات من مدينة زايد في منطقة الظفرة بأبوظبي في 18 يناير المقبل  قبل أن تصل إلى صحار في عمان ومن ثم إلى مسقط. وبعد ذلك ستعود القافلة إلى الإمارات لتمر على الفجيرة ورأس الخيمة قبل أن تصل إلى أم القيوين وعجمان والشارقة، بحسب غلف نيوز.

وسوف تصل السيارات إلى خط النهاية والوجهة النهائية، في المدينة المستدامة في دبي يوم 26 يناير، وهذا سيتيح للجمهور فرصة لتعلم كل ما يحتاجون إلى معرفته عن السيارات الكهربائية.

وسيعاد شحن السيارات التي يمكن أن تسافر لمسافة 400 كم  (اعتمادا على النموذج والطراز) باستخدام شبكة من محطات الشحن التي تقدمها شركة غرين باركنغ في فنادق IHG.

ويمكن للمشاركين في الرحلة  الاستمتاع أيضا بأنشطة مثل زيارة الحديقة النباتية في سلطنة عمان وهي أول حديقة للطاقة الشمسية في البلاد، ومشاهدة المعالم السياحية في مسقط، ومشاهدة معالم الثقافة العمانية في صحار، والاسترخاء على شواطئ الفجيرة، والقيادة من خلال الكثبان الرملية الذهبية الشهيرة في مدينة زايد.

للمزيد من المعلومات والحصول على التذاكر: من هنا