,

كيف تدفع المخالفات المرورية عبر Apple Pay في دبي؟


قامت إدارة الذكاء الاصطناعي في شرطة دبي بتطوير منصة ذكية لدفع المخالفات ورسوم المعاملات باستخدام ميزة أبل باي للهواتف الذكية في جميع مراكز الخدمة ومراكز الشرطة الذكية.

وقال العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير عام قسم الذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، إن السكان يمكنهم استخدام هذه الميزة من خلال الاستفادة من هواتف آيفون إما في مراكز خدمة الشرطة أو في مراكز الشرطة الذكية.

ويمكن استخدام خدمة أبل باي من قبل أي شخص لديه بطاقات ائتمان من أي من هذه البنوك الستة الإماراتية: المشرق، بنك الإمارات دبي الوطني، الإمارات الإسلامي، بنك رأس الخيمة، HSBC، أو ستاندرد تشارترد.

وافتتحت شرطة دبي أول محطة ذكية لها في سيتي ووك مؤخرا، ومن المتوقع أن تفتتح المزيد من المحطات في مدينة الإعلام، ومنطقة دبي للتصميم (d3)، ومدينة دبي الأكاديمية الدولية.

وأضاف الرزوقي: “يمكن للجمهور استخدام هذه الميزة لتنفيذ معاملات رسوم الشرطة في جميع مراكز الخدمة المنتشرة في جميع أنحاء إمارة دبي”.

وأشار الرزوقي إلى أن الميزة الجديدة تمكن العملاء من تقصير العديد من الخطوات في الدفع الإلكتروني، مشيرا إلى توفير أجهزة الدفع الإلكترونية مع بطاقات الائتمان في جميع مراكز خدمة العملاء مدعومة بخدمة الدفع من آبل.

 

طريقة إعداد خدمة الدفع Apple Pay في الإمارات:

1. افتح تطبيق المحفظة على جهاز آيفون و انتقل إلى الإعدادات ثم Wallet & Apple Pay
2. ستتم مطالبتك بإضافة بطاقة. أضف تفاصيل بطاقتك، وإعداد الشفرة والبطاقة. وإذا كان لديك بطاقة مخزنة في حساب أبل الخاص بك للشراء من آي تيونز تتم مطالبتك إما الاستمرار مع تلك البطاقة – أو إعداد بطاقة جديدة.

بعد إضافة تفاصيلك، سيتم التحقق من بطاقتك من خلال المصرف الذي تتعامل معه.

3. يمكنك بعد ذلك اختيار الإعدادات التي تفضلها، على سبيل المثال: السماح بالوصول عند التأمين حيث يمكنك سحب البطاقات الخاصة بك والتمرير بمجرد النقر المزدوج فوق زر الصفحة الرئيسية.

4. يمكنك أيضا مسح تصاريح الدخول، وتذاكر السينما، والكوبونات وحفظها في محفظتك.

عملية الدفع

هناك خطوة واحدة فقط، فعند إجراء عملية الشراء، ضع الهاتف الخاص بك بالقرب من محطة الدفع وسيطلب جهاز الآيفون منك تأكيد عملية الشراء باستخدام معرف اللمس أو رمز المرور. بعد ذلك، يتم إكمال عملية الدفع.