,

بالصور| تعرف على جزيرة القطط اليابانية… إنوشيما


متابعة-سنيار: يبدو أن اليابانيون مهووسون بالقطط، فمنذ قرون استقرت هذه الحيوانات المحبوبة في البلاد بعد أن وصلت إليها من الصين مع الرهبان البوذيين، وأصبحوا إما حيوانات أليفة مدللة أو سكانا مستقلين.

وهناك 11 جزيرة يابانية حيث أعداد القطط كبيرة بحيث تفوق أحيانا أعداد البشر.

وتقع إحدى هذه الجزر، وتدعى إنوشيما، على بعد ساعة من طوكيو بالقطار، وهي تضم أعدادا كبيرة من القطط التي تتجول على الشواطئ والشوارع والمزارات كما لو أنها تملك المكان، كما أن مزار إنوشيما-جينيا يشتهر بسكانه من القطط، كما انتقلت القطط إلى فنادق طوكيو، ففي فندق بارك، تم تصميم طابق واحد من الغرف من قبل الفنانين اليابانيين، منها غرفة تضم جدارا مذهلا من القطط صممه هيوغو مينو.

القطط هي أيضا مرتبطة ارتباطا وثيقا بالدين، حيث يمكن العثور على العديد من معابد ومزارات القطط في جميع أنحاء اليابان، ويَدَّعي معبد غوتوكوجي في طوكيو أنه أصل القط الثمين الشهير “the Maneki-neko”.

وتعد أوساكا، على بعد ثلاث ساعات على قطار رصاصة من طوكيو، موطن القط cafe Neko no Jikan، والذي يعتقد أنه الأول في العالم، إلى جانب سلالات مختلفة من القطط الجميلة التي يمكن للزوار تغذيتها واللعب معها.

وفي جنوب كيوتو، في محطة كيشي في منطقة واكاياما، يعيش قط المحطة الشهير الذي يستقبل ويحيي الركاب في محطة السكك الحديدية، حيث يبدو هوس اليابانيين بهذه الحيوانات جليا، إذ يتسابق الركاب لالتقاط الصور مع نيتاما الذي حل مكان القط تاما، الذي فارق الحياة في عام 2015.