,

1000 درهم و6 نقاط سوداء لهذه المخالفة في دبي


حذرت شرطة رأس الخمية سائقي السيارات من عدم الوقوف في أماكن غير قانونية، أو سيواجهون غرامة قدرها 1000 درهم وست نقاط سوداء.

وتشمل مواقف السيارات غير القانونية وقوف السيارات في المناطق المحجوزة، أو بالقرب من صنابير مياه الإطفاء، أو في مواقف السيارات المخصصة لسيارات الإسعاف والشرطة، أو مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، أنه يجب على السائقين عدم الاستفادة من أماكن وقوف السيارات المخصصة للآخرين، بحسب غلف نيوز.

وقال العميد الحميدي: “من خلال إساءة استخدام أماكن وقوف السيارات الأخرى، ينتهي الأمر إلى إضاعة الكثير من الوقت في البحث عن مكان بديل لوقوف السيارات بعيدا عن وجهتهم”.

وأضاف “يجب على سائقي السيارات أن يعرفوا ان هذه البقع ليست لهم لركن سياراتهم، وأنهم يعتدون على حق شخص آخر يحتاج إلى هذه البقعة”.

وتراقب السلطات باستمرار مسألة وقوف السيارات غير القانوني في جميع أنحاء دولة الإمارات، وتجري حاليا حملة لمدة عام في جميع البلاد.

وفي النصف الأول من عام 2017، أصدرت شرطة الشارقة 642 غرامة لسائقي السيارات الذين كانوا متوقفين في مساحات مخصصة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وصهاريج الحريق. وسيارات الإسعاف.