,

طيران الإمارات من بين الأفضل في تقديم “الواي فاي”


أظهرت تقرير جديد أن طيران الإمارات من بين المراكز الثلاثة الأولى بين شركات الطيران في العالم بتقديم خدمة الواي فاي للركاب.

ووضع تقرير The Routehappy 2018 WiFi Report طيران الإمارات في المرتبة الثالثة عالمياً بعد شركتي دلتا وأمريكان إيرلاينز الأمريكتين، ضمن قائمة تضم 13 شركة طيران عالمية، من بينها طيران الاتحاد والخطوط الجوية الكويتية، تقدم خدمة الواي فاي بنسبة 100% خلال رحلات المسافات الطويلة، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وفي جميع أنحاء العالم، تقدم 82% من شركات الطيران خدمة الواي فاي خلال رحلاتها، أي أكثر بـ 12 شركة من العام الماضي، مما يعني أن هذه الميزة باتت متوفرة بنسبة 43% من الرحلات الجوية.

وتصنف “أفضل خدمة واي فاي” على أنها خدمات النطاق العريض، مثل الأنظمة التي تقدمها شركة غوغو إنك وشركة فياسات وشركة إنمارسات بلك. وقال روبرت ألبرت الرئيس التنفيذي لشركة روتهابي إن هذه التقنيات الجديدة تشهد أكبر اعتماد، مع نمو “غير عادي” بنسبة 129% خلال العام الماضي.

وقال جاسون رابينويتز، مدير شركة روتهابي، إن “الخطوط الجوية تتحرك بسرعة بعيدا عن أنظمة الواي فاي القديمة التي لم توفر فائدة كبيرة بأسعار مرتفعة للغاية. ومن المحتمل الآن أن خدمة الواي فاي على ارتفاع 32.000 قدم قد تكون أرخص وأسرع من الواي فاي في العديد من المطارات”.

وقد استند تقرير صناعة واي فاي لعام 2018 على تحليل لجميع الرحلات الجوية المقرر إجراؤها في العالم يوم 12 فبراير.