,

فيديو| سامسونج تكشف عن شاشة عملاقة جديدة ثلاثية الأبعاد خصيصا لصالات السينما


قامت شركة سامسونج بإطلاق شاشة Cinema LED Screen العملاقة لصالات السينما في العام الماضي. وقد قالت الشركة بإستمرار بأن هذه الشاشة تتغلب على القيود المفروضة على أجهزة العرض السينمائية التقليدية في صالات السينما من خلال توفير صور بدقة تصل إلى 4K، فضلا عن توفير اللون الأسود المثالي، والصور البصرية غير المشوهة. وإذا كنت تعتقد بأن هذا يكفي، فعليك التفكير مرة أخرى، لأن شركة سامسونج كشفت للتو عن شاشة جديدة ثلاثية الأبعاد لصالات السينما تدعى 3D Cinema LED Screen.

وتقول شركة سامسونج بأن هذه هي أول شاشة سينمائية من نوعها في العالم. وقد قامت الشركة بإدراج التكنولوجيا الثلاثية الأبعاد الحقيقية في شاشة 3D Cinema LED Screen. وتقول شركة سامسونج بأن الأولوية رقم واحد خلال عملية التطوير هي توفير الدقة الأقصى لشاشة Cinema LED Screen، والحفاظ على نفس مستوى سطوع الشاشة الأولى والبالغ 48 شمعة في المتر المربع، بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتقول شركة سامسونج بأن شاشتها السينمائية الجديدة تقدم نفس السطوع الذي تقدمه شاشة Cinema LED Screen الحالية حتى عندما ترتدي النظارات الثلاثية الأبعاد. ولم يكن ذلك هدفا سهلا للشركة ولكنها كانت قادرة على القيام بذلك في أقل من عام من إطلاق شاشة Cinema LED Screen الحالية.

بعض الناس يشكون أيضا من الدوار والصداع عند مشاهدة محتوى 3D، وتقول شركة سامسونج بأنها إهتمت بذلك أيضا، حيث تم القضاء على العديد من العوامل التي تتسبب في ذلك باستثناء تلك العوامل التي تأتي من المحتوى نفسه. وجدير بالذكر أنه تم إستخدام الشاشة السينمائية Cinema LED Screen في العديد من صالات السينما في أوروبا وتايلاند والصين. وسوف تعلن الشركة في الوقت المناسب عن التاريخ الذي ستبدأ فيه صالات السينما بتركيب شاشة 3D Cinema LED Screen الجديدة.