,

ما هي أخطر الشوارع في أجواء الضباب بالإمارات؟


تتأثر الإمارات بأجواء ضبابية خلال فصل الشتاء، تؤدي إلى انخفاض الرؤية بشكل كبير على الطرقات، وتحذر السلطات المختصة السائقين دوماً بتوخي الحذر في مثل هذه الأجواء التي يزيد فيها احتمال التعرض للحوادث.

وفي حين أن على السائقين توخي الحذر في جميع الأوقات وعلى مختلف الطرقات، إلا أن المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، حدد خمس مناطق في دولة الإمارات هي الأكثر تعرضاً للضباب، ويجب على السائقين اتخاذ احتياطات إضافية فيها، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وفي العام الماضي، سجل المركز 4 من أصل أكثر 4 مناطق تأثراً بالضباب في أبوظبي، وتشمل: الغويفات، سويحان، العجبان والطريق المؤدي إلى مدينة زايد في الظفرة.

أما في دبي، فالطريق الأكثر تأثراً بالضباب الكثيف عادة هو طريق دبي – العين، حيث تم الإبلاغ عن أدنى مستوى من الرؤية إلى أقل من 500 متر في الصباح الباكر وفي وقت متأخر من الليل.

وعلى مدى السنوات العشر الماضية، وقعت أخطر الحوادث خلال أحوال الجو الضبابية التي تسببت في إصابة عشرات من سائقي السيارات والركاب.

وخلال الأسبوع الماضي وحده، شهدت دولة الإمارات حادثين رئيسيين أسفرا عن إصابة 22 شخصا بجروح، حيث تصادمت 44 مركبة على طريق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أبوظبي، وجرح تسعة آخرون في حادث اشتمل على 28 سيارة على طريق الإمارات في دبي.

ودعا العميد سيف مهير المزروعي مدير إدارة المرور في شرطة دبي مرارا وتكرارا سائقي السيارات إلى الإبطاء في الأجواء الضبابية والحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات لأن أي خطأ يرتكبه السائق في مثل هذا الطقس يمكن أن يكلفه حياته.