,

تطبيق جديد لتخفيف هدر الأطعمة في الإمارات


أطلق الشقيقان السويديان  “إينا” و “أمار بيسك” تطبيقًا للمساعدة في تقليل هدر الطعام في الإمارات، حيث يقوم تطبيق Keepeat بعرض الطعام الزائد المتاح في مطاعم المدينة المختلفة للبيع بسعر مخفض.

ويوفر التطبيق المتوفر للتنزيل مجانًا على متجر Google Play و App Store للمقيمين في دولة الإمارات قائمة بالأطعمة المتوفرة بأسعار مخفضة في المطاعم القريبة، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وتقول إينا، المديرة التنفيذية في “كيبايت “إن السعر أقل بنسبة 50 في المائة على الأقل من الأصل، ويمكن للمستخدمين الحصول على الطعام أو تناوله في المطعم كما هو موضح في التطبيق”.

وأوضحت إينا أن الشخص العادي في دولة الإمارات يهدر حوالي 2.7 كيلوغرام من الطعام كل يوم، ويضيع الناس ما يقرب من 15 مليار درهم من المواد الغذائية كل عام، والمقاهي والمطاعم مسؤولة عن 35 في المائة من هذا الرقم.

وأضافت “لهذا السبب قررنا معالجة المشكلة على هذا المستوى”، ويبحث الشقيقان الآن في كيفية الحصول على هذا الطعام الإضافي من المطاعم وتسليمه للمقيمين، ويقول آمار “نحن نتحدث مع شركات توصيل الطعام لنرى كيف يمكننا تقديم الخدمة”.

وكان  Trader’s House، وهو مقهى يقع في مركز دبي التجاري العالمي (DWTC)، أول مقهى يجتمع مع Keepeat. وقال أندرو كولين، المدير في مركز دبي التجاري العالمي “بصفتنا مؤيدًا قويًا لهذه القضية، فقد عقدنا العزم على مواصلة رحلتنا مع” كيبايت، ووضعنا مثالًا إيجابيًا في معالجة قضية فائض الغذاء في الإمارات”.

لتحميل التطبيق لهواتف ios : من هنا

لتحميل التطبيق لهواتف آندرويد: من هنا