,

ما أكثر 5 شكاوى للسياح في دبي؟


قال مسؤول بارز في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي إن السياح في دبي قدموا 1.826 شكوى بنسبة 7% من إجمالي شكاوى العملاء في العام الماضي.

وقال محمد علي راشد لوتاه، الرئيس التنفيذي للامتثال التجاري وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، إن السياح الذين قدموا شكاوى ينتمون إلى 64 دولة، وتتصدر دول مجلس التعاون الخليجي القائمة بنسبة 76% يليهم السياح القادمين من آسيا وأستراليا بنسبة 6.2% والدول الأوروبية بنسبة 4.7%.

وتلقت الدائرة أكبر عدد من الشكاوى المتعلقة باتفاقات تأجير السيارات بنسبة 42 في المائة؛ تليها الخدمات الاستهلاكية بنسبة 16 في المائة؛ والإلكترونيات بنسبة 12 في المائة؛ ومختلف شكاوى العملاء بنسبة 5.6 في المائة؛ وشراء السيارات بنسبة 5.5 في المائة.

وقال لوتاه لصحيفة خليج تايمز إن “معظم الشكاوى تتعلق بعدم رد إيداع تأجير السيارات أو تأخير إعادة الأموال”.

وأضاف “لقد قمنا بحل الشكاوى من خلال دراسة كل شكوى على حدى، واذا كانت المعلومات التي قدمها المستهلك دقيقة، فنحن نكفل أن تلتزم الشركات باللوائح، مع تغريم الشركات التي يشتكي منها المستهلكون بشكل متكرر”.

وتابع لوتاه “إن تلقي شكاوى المستهلكين من السياح يشير إلى أنهم يعرفون حقوق المستهلكين ويثقون بأن حقوقهم محمية في دبي، والخبر السار هو أن أكثر من 90% من الشكاوى التي تجاوزت 1.800 شكوى سجلت في دائرة التنمية الاقتصادية في العام الماضي، تم حلها”.

كما ذكر لوتاه السياح في دبي بضرورة الإبلاغ عن أي انتهاكات يواجهونها للسلطات لحماية حقوقهم الاستهلاكية.

وقال لوتاه “يجب على المستهلكين الإبلاغ عن أي حوادث يواجهونها من خلال الاتصال بالرقم 600545555”.