,

كيف تساعد في جعل دبي صديقة لأصحاب الهمم؟


تحديد الأماكن العامة التي لا يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة في دبي من أهم المهام المدرجة على جدول الأعمال للمتطوعين من مجموعة  Wings of Angelz يوم السبت.

وحثت المجموعة المقيمين في دبي على الانضمام إليهم في رحلة حول المدينة مساء السبت كجزء من “يوم المنحدر” الذي ينظم مرتين بالسنة في الإمارة لنشر الوعي حول ضرورة إدماج أصحاب الهمم في المجتمع.

وقالت شوبهيكا كالرا، مؤسسة المجموعة التي ساعدت في بناء أكثر من 750 منحدر في دبي على مدى السنوات الأربع الماضية: “كلما زاد عدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلينا كان ذلك أفضل لأن المزيد من الناس سيفهمون التحديات التي يواجهها الأشخاص على الكراسي المتحركة”.

وأضافت كالرا “لا يتعين على الأشخاص أن يكونوا متطوعين منتظمين، بل يمكنهم الانضمام إلينا لمدة يوم للبحث حول الأماكن والعثور على المواقع التي لا تحتوي على منحدرات”.

وينقسم المتطوعون إلى مجموعات لتحديد أماكن وجود ممرات مشاة عالية بالقرب من شبكات النقل العام والحدائق ومسارح السينما والمناطق السكنية والمطاعم والمستشفيات والمدارس التي تتطلب سقوفًا وممرات منحدرة لتسهيل الوصول للأشخاص الذين يستخدمون الكراسي المتحركة والمسنين وكذلك الأمهات اللواتي يستخدمن عربات الأطفال.

وتأمل المجموعة في جذب المزيد من الأشخاص إلى الحملة، وذلك في إطار السعي للوصول إلى الهدف الشامل لدبي لتصبح واحدة من أكثر مدن العالم ملائمة للإعاقة بحلول عام 2020، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

للمزيد من التفاصيل حول الحملة وكيفية الانضمام إليها يمكن زيارة صفحة WingsOfAngelz على الفيسبوك.