,

هل يحل محتوى الإنترنت مكان التلفزيون في الإمارات؟


لن تحل خدمات البث المباشر  عبر الإنترنت محل التلفزيون التقليدي، وفقًا للمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة اشتراك الفيديو StarzPlay.

وفي حديثه مع صحيفة أرابيان بزنس، قال معاذ شيخ إن بعض العوامل ستستمر في جذب المستهلكين للتلفزيون. واضاف “هل ستقضي خدمات بحث المحتوى المباشر عبر الإنترنت تماماً على التلفزيون التقليدي؟ الجواب هو “لا” في رأيي.

وتابع “هناك أنواع معينة من المحتوى لا يزال الأشخاص يشاهدونها على التلفزيون التقليدي، مثل الرياضة والأخبار، وستستمر في البث على التلفزيون الخطي التقليدي”.

وضاعفت الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي تم إطلاقها في عام 2014، إيراداتها وقاعدتها للاشتراكات على مدى السنوات الثلاث الماضية، وتأمل في الحفاظ على معدل نموها حتى عام 2020 على الأقل.

وتمتلك StarzPlay حاليًا 26% من حصة سوق OTT  في المنطقة مقارنة بحصة Netflix التي تبلغ 16%. كما أنها تتقدم في الإيرادات أيضًا، حيث تبلغ حصتها في السوق 28% مقارنة بـ 21% في Netflix.

ويعزو الشيخ مكانة شركته القوية في السوق للشراكات في المنطقة التي توطّن الخدمة وتعرف على احتياجات المستهلكين، وأضاف “على سبيل المثال، توفر لك شراكات telco خيارات الدفع عبر الجوال. وعلاوة على ذلك ، إذا كنت من عملاء eLife واسع النطاق في الإمارات، فيمكنك الوصول إلى StarzPlay على مربع إعداد elife. هذا هو الشيء نفسه بالنسبة للاتصالات السعودية. و Netflix غير متاح في أيٍّ من شبكاتهم”.

وأضاف أن الخدمة تدرك أن العملاء اليوم لا يزالون يشاهدون التلفزيون التقليدي “لذا قد يستمرون في متابعة تلفزيون دبي أو تلفزيون أبو ظبي حتى الساعة 8 أو 9 مساءً، وعندما يذهب الأطفال للنوم، قد يرغبون في مشاهدة محتوى  StarzPlay. لذا، فإن دمج هذه التجربة في صندوق إعداد واحد دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق هو ما يجعلنا متميزين”.