,

بالصور| أفضل المعالم في العالم بتصنيف “TripAdvisor”


متابعة-سنيار: تم اختيار مجمع معبد أنغكور وات المترامي الأطراف في كمبوديا كأحد أفضل المعالم في العالم لعام آخر في تصنيف “تريب إدفايزر” لاختيارات المسافرين.

في المركز الثاني عالميا، تأتي بلازا دي إسبانيا في إشبيلية، التي تم تشييدها للمعرض الأيبيري الأمريكي لعام 1929، وتبلغ مساحتها 50 ألف متر مربع، وهي بحجم خمسة ملاعب كرة قدم.


واحتل مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي المركز الثالث، وقد افتتح في عام 2007 ولديه القدرة على استيعاب 40.000 من المصلين، ويضم 82 قبة، وأكثر من 1000 من الأعمدة والثريات المغطاة بالذهب عيار 24 قيراط.

واحتلت كاتدرائية القديس بطرس في مدينة الفاتيكان، إيطاليا، المركز الرابع في الجوائز تليها كاتدرائية قرطبة في إسبانيا، وتاج محل في أغرا، وكاتدرائية دومو دي ميلانو في ميلانو.


واحتلت جزيرة ألكاتراز في سان فرانسيسكو المركز الثامن، يليه الجسر الذهبي في سان فرنسيسكو في المركز التاسع.

واحتل مبنى البرلمان الهنغاري المهيب في بودابست، الذي يقع على ضفة نهر الدانوب، المركز العاشر على قائمة أفضل 10 معالم عالمية.

وحصدت العاصمة البريطانية ستة من أفضل 10 مراكز في قائمة المملكة المتحدة، مع برج لندن، وجسر البرج، وبيغ بن، ووستمنستر أبي، وقصر باكنغهام وكاتدرائية القديس بولس.

واحتلت قلعة إدنبره المرتبة الرابعة، بينما تقع الحمامات الرومانية في Bath في المركز السابع، في حين أن نادي Cavern في ليفربول يأتي في المرتبة الثامنة.

في قائمة المواقع العشرة الأوائل التي يجب مشاهدتها في أوروبا، جاءت ساحة إسبانيا في إشبيلية في المركز الثاني عالمياً.

في أستراليا، تم التصويت على دار الأوبرا في سيدني باعتباره المعلم رقم واحد، مع نصب الحرب الأسترالي في كانبيرا وصليب سيدني بريدج.