,

بالصور| أفضل 10 أماكن جديرة بالزيارة في أوروبا خلال 2018 وفقا لــ”لونلي بلانت”


متابعة-سنيار: تعد منطقة إميليا رومانيا الإيطالية من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في أوروبا عام 2018، وفقًا لــ”لونلي بلانت”.

فقد شهدت المنافسة مشاركة وجهات في جميع أنحاء إسبانيا بما في ذلك كانتابريا التي جاءت في المرتبة الثانية، والمملكة المتحدة، وفرنسا واليونان للتواجد على قائمة أفضل “Lonely Planet’s Best in Europe” لعام 2018.

يتم تجميع أفضل Lonely Planet’s Best في أوروبا سنوياً من قبل الخبراء الأوروبيين في شركة السفر للكشف عن مجموعة من الوجهات الأكثر إثارة والأقل زيارة عبر القارة.

ويقول الخبراء إن قائمة هذا العام تتناول مباشرة موضوع “السياحة البديلة”، الذي يهدف إلى إلهام المسافرين لاكتشاف بعض من أفضل المناطق الأقل حظاً، والجواهر المخفية، بعيدا عن أكثر المناطق السياحية ازدحاما في أوروبا.

Emilia-Romagna احتلت الصدراة رغم تجاهلها من قبل السياح لصالح الوجهتين الإيطاليتين المفضلتين Tuscany و Campania و The Veneto.

وقال الحكام في لونلي بلانت إن المنطقة التي تضم مدينة بولونيا وفيرارا وريميني، تحظى بسمعة متزايدة باعتبارها الوجهة الأولى في البلاد لمحبي الطعام.

تأتي في المرتبة الثانية “كانتابريا”، وهي منطقة تتمتع بالحكم الذاتي على الساحل الشمالي لإسبانيا، وهي موطن لمدينة سانتاندر، وقد تمت الإشادة بالمنطقة باعتبارها “أرض الشواطئ الرملية البرية والجبال الضبابية والقرى الساحرة”.

وجاءت فريسلاند في هولندا في المرتبة الثالثة، حيث وصفها لونلي بلانيت بأنها “منطقة ذات مناظر طبيعية جذابة وعاصمة حيوية تعد عاصمة الثقافة الأوروبية لهذا العام”.

وتأتي في المرتبة الرابعة دولة كوسوفو الصغيرة، وهي دولة شابة يقول خبراء لونلي بلانيت أنها تضم ​​مسارات مثيرة للمشي لمسافات طويلة، وتاريخ العصر العثماني ومشهد ثقافي متنام.

واحتلت منطقة بروفانس في فرنسا المرتبة الخامسة، وهي تشتهر ببساتين الزيتون وحقول الخزامى.

وجاءت “دندي” في المركز السادس وهي رابع أكبر مدينة في اسكتلندا، حيث تم الإشادة بها لتطورها الحضري بفضل افتتاح أحدث فرع لمتحف V & A في سبتمبر.

كما أن المدينة تزخر بالمتاحف والمعالم ذات الأهمية الوطنية، وروحها الديناميكية والإبداعية.

باقي العشرة الأوائل هي جزر سيكلاديز الصغيرة في اليونان، والتي تشمل ميكونوس وسانتوريني، عاصمة ليتوانيا فيلنيوس، ووادي فيبافا في سلوفينيا وعاصمة ألبانيا، تيرانا.