,

كيف تتحسن الصفقات الإلكترونية خلال رمضان في الإمارات؟


تمتلك العلامات التجارية 57.6 مليون ساعة إضافية لجذب انتباه العملاء المحتملين من خلال الفيسبوك، حسبما أعلنت الشركة يوم الأربعاء.

وفقا للشركة، فإن 86 في المئة من مستخدمي فيسبوك في المنطقة يحتفلون بشهر رمضان. وخلال الشهر، يرى فيس بوك زيادة بنسبة 14.8 في المائة في الاستخدام في المنطقة، حيث يقفز إلى زيادة بنسبة 36.9 في المائة ليلاً، ويصل إلى الذروة عند الساعة الثالثة صباحاً.

وتظهر إحصائيات فيسبوك أيضًا أن هناك زيادة بنسبة 35.8% في نشاط التجارة الإلكترونية عبر المنطقة خلال شهر رمضان، وهو رقم يرتفع إلى 78% خلال ساعات الليل، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وتتضخم عمليات التجارة الإلكترونية مع الزيادة في نشاط التجارة الإلكترونية، حيث تشهد زيادة بنسبة 43.2 بالمائة مقارنة بزيادة قدرها 5.5 بالمائة فقط في النشاط المكتبي.

وكمثال على شركة تستفيد من زيادة استخدام رمضان لمصلحتها، سلطت Facebook الضوء على سبلاش، واحدة من أكبر شركات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط. ووفقًا لفيسبوك، نجحت سبلاش في الترويج لمجموعتها الرمضانية على Facebook، مما أدى إلى بيع 75 في المائة خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 80 بالمائة في معدلات التحويل، مما أدى إلى تحقيق عائد أعلى بنسبة 15 في المائة على الإنفاق على الإعلانات.

وشهدت شركة أخرى ، “لوريال”، زيادة بنسبة 14.3 في الإعلان في المملكة العربية السعودية وزيادة بنسبة 9.3 في المائة في الوعي بالعلامة التجارية في الإمارات بعد الترويج لمجموعة العناية بالشعر Ultra Doux على فيسبوك خلال شهر رمضان.

وقال شانت أوكنايان، رائد الأعمال الإقليمي في قطاع التجزئة والاتصالات والتكنولوجيا والخدمات والترفيه: “مع استمرار تزايد استخدام الهاتف المحمول لاكتشاف المنتجات والخدمات والتفاعل معها، فإن هدفنا هو تعزيز هذه التجربة لكل من العلامات التجارية والمستهلكين”.

وتُظهر البيانات الداخلية لفيسبوك أن هناك تحويلات أكثر بنسبة 4.8 مرات على الهاتف المحمول خلال شهر رمضان مقارنة بالأوقات الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، يستخدم 71 بالمائة من مستخدمي فيسبوك في الإمارات المنصة أثناء مشاهدة التلفزيون، و 70 بالمائة من الناس في البلاد يعتمدون على فيسبوك في أفكار الهدايا.