,

كيف يزداد إنفاق المستهلكين في الإمارات خلال رمضان؟


من المتوقع أن يقدم رمضان دفعة قوية لتجار التجزئة في الإمارات، حيث يعتقد اثنان من كل خمسة (40 في المائة) من المستهلكين أن رمضان يقدم أفضل العروض، وهو أفضل فترة بالنسبة لهم لإنجاز مشترياتهم، وفقاً لبحث جديد لشرة يوجوف.

وتشير البيانات إلى أن ثلاثة أرباع الأشخاص في الإمارات هم من “المتسوقين في رمضان”، أي أنهم يقومون بيخططون لمشترياتهم أو تزداد خلال الشهر الكريم. وهذه نسبة أعلى من متوسط ​​المستهلكين في الدول الأخرى الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، بحسب أرابيان بيزنس.

ووجدت أبحاث YouGov أنه في الوقت الذي يبحث فيه المستهلكون عن حملات ترويجية عبر مجموعة كبيرة من الفئات، يركز الكثيرون على العروض في مجالات معينة. وأكثر من نصفهم يبحثون عن صفقات في محلات البقالة والمنتجات الطازجة (54 في المائة) والملابس (51 في المائة)، في حين أن أكثر من الثلث حريصون يبحثون عن عروض الهواتف المحمولة (39 في المائة) والموضة (36 في المائة).

ويبحث نصف العينة التي شملها الاستطلاع عن عروض محددة للعلامات التجارية للسيارات (54 في المائة)، والأجهزة محمولة (54 في المائة)، وأجهزة الكمبيوتر (50 في المائة)، والكاميرات (49 في المائة)، في حين أن أكثر من أربعة من عشرة يبحثون عن عروض الأسماء الكبيرة للأجهزة الإلكترونية (45%)، ومنتجات التجميل (44%)، والأجهزة المنزلية (41%).

وعلى الرغم من نمو التسوق الإلكتروني خلال السنوات الأخيرة، فإن الأبحاث تظهر أيضًا أن 9% فقط من المستهلكين يخططون للتسوق عبر الإنترنت خلال شهر رمضان. وبدلاً من ذلك، تخطط الغالبية لقضاء بعض وقت التسوق في المراكز التجارية.