,

أول مقعد سيارة للأطفال مع وسادة هوائية في الإمارات


أطلقت RoadSafetyUAE أول مقعد سيارة للأطفال مع وسائد هوائية في الإمارات يوم الأحد بالتعاون مع Mamas & Papas لزيادة الوعي بأهمية سلامة الأطفال.

وتشير الإحصائيات إلى أن حوالي 64 في المائة من الإصابات القاتلة للأطفال هي نتيجة لحوادث الطرق، ويرى الخبراء أن تطبيق قانون حزام الأمان الشمولي الجديد في 1 يوليو 2017، فتح الطريق لإطلاق جهود التعليم المستمرة وإدخال منتجات مبتكرة لتكون عناصر أساسية للتعامل مع المشكلة.

ويقول ماكسي كوزي، الذي يقوم بتصنيع المقعد “في حالة حدوث تصادم، فإن الأكياس الهوائية تنتفخ في غضون 0.05 ثانية، وهذا يقلل من الضغط على عنق الطفل بنسبة تصل إلى 55% مقارنة مع مقعد السيارة القياسي”.

الوسائد الهوائية تنكمش تلقائياً بعد ثانية واحدة من التصادم. وتعزز هذه التقنية الجديدة سلامة الأطفال في مقاعد السيارة الموجهة للأمام بشكل كبير. وتثبت الاختبارات أن هذه التكنولوجيا الجديدة تؤدي إلى انخفاض كبير في القوى الضاغطة على فقرات الرقبة والرأس في حالة حدوث تصادم أمامي، بحسب خليج تايمز.

وقال توماس إيدلمان، المدير الإداري لشركة RoadSafetyUAE: “في مشروع بحث أجريناه في فبراير 2017، اكتشفنا أن 34% من الآباء في الإمارات ليس لديهم مقاعد مناسبة للأطفال أو وسائد معززة. والأرقام أكثر خطورة في قطاع الآباء الشباب (18-29 سنة)، مع 42 في المائة وفي شريحة الإماراتيين الذين لا يملك 47 في المائة منهم المقاع المطلوبة”.

وأضاف أن هناك أملًا في أن يبدأ أولياء الأمور استخدام مقاعد السيارة للأطفال وتعزيز الوسائد أكثر بعد طرح قانون حزام الأمان. وأضاف “سنكرر قريبًا مشروع البحث الذي أجريناه عام 2017 لمعرفة ما إذا كان هذا قد حدث بالفعل”.