,

انتقادات للخطوط الجوية البريطانية بعد إلغائها تذاكر رخيصة إلى دبي


أصيب المسافرون الذين اقتنصوا تذاكر بأسعار مخفضة على الخطوط الجوية البريطانية (BA) إلى دبي بخيبة أمل، بعد أن تم إلغاء رحلاتهم الجوية، وتذرعت الشركة بخلل في الكمبيوتر تسبب بعرض أسعار التذاكر بشكل غير صحيح.

وتم عرض بعض التذاكر مقابل 200 جنيه إسترليني فقد بسبب الخطأ. وتمكن أكثر من 2000 شخص من الوصول إلى الرحلات المتاحة عبر وكالات السفر.

وقالت الخطوط الجوية البريطانية إن مثل هذه الحالات نادرة وبموجب قانون العقود لم يكن عليها أي التزام بتعويض المسافرين. وأضافت أن العملاء حصلوا على كامل المبلغ وقدمت للمتضررين قسيمة بقيمة 100 جنيه إسترليني (9090 درهمًا).

كان من المقرر أن تسافر أديل والتون من مانشستر عبر لندن هيثرو إلى دبي في 21 ديسمبر 2018، قبل أن تعود في الثاني من يناير 2019. واشترت تذكرة بسعر 289 جنيه إسترليني (1.400 درهم) للشخص الواحد.

وكانت والتون قد حجزت ودفعت بالكامل، وحصلت على أرقام التذاكر الإلكترونية، وهي الآن تواجه الآن احتمال دفع 800 جنيه إسترليني (3900 درهم)”.

ولجأ ستيف ويليامز إلى إعادة حجز رحلته مع فيرجن أتلانتيك إلى دبي بعد أن ألغت شركة BA حجزه، وقال إنه “يشعر بالاشمئزاز من خدمة العملاء المروعة”. وسوف يرسل فاتورة بقيمة 800 جنيهًا إسترلينيًا إلى أليكس كروز المدير التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وقال جاي أنكر، نائب رئيس تحرير موقع MoneySavingExpert.com: “لقد اشتروا هذه التذاكر بحسن نية وبسعر معقول، كثيرون وضعوا ميزانية وفقًا لذلك وحجزوا أماكن للإقامة ويواجهون الآن رسومًا كبيرة للمضي قدمًا في إجازاتهم”.

وقال أحد المستشارين في Friendly Flying أن المستهلكين يجب أن يقدموا شكوى مستقلة ولكنه أقر بأن قوانين BA تحمي شركة الطيران. وأضاف أن BA غير ملتزمة بتقديم قسيمة هدية بقيمة 100 جنيه إسترليني لكنها قدمتها للمسافرين.