,

بالصور| طائرة “Elvis Presley” الخاصة تعود إلى السوق بعد شراؤها العام الماضي بــ 430.000 دولار


متابعة-سنيار:تعرض طائرة نفاثة خاصة كانت مملوكة من قبل النجم “Elvis Presley”، والتي تقبع على مدرج في ولاية نيو مكسيكو منذ ما يقرب من أربعة عقود، للبيع في مزاد علني.

 

وقد أعلن موقع المزاد على الإنترنت IronPlanet أن الطائرة ذات المقاعد الحمراء المخملية قد عادت إلى السوق بعد أن اشتراها مالكها الحالي العام الماضي بمبلغ 430.000 دولار.

وقالت دار مزادات سابقة إن إلفيس صمم التصميم الداخلي الذي يحتوي أيضا على أعمال خشبية ذات لون ذهبي وسجادة حمراء اللون.

لكن طائرة لوكهيد جيت ستار الحمراء التي تعود إلى عام 1962 لا تملك محركا وتحتاج مقصورة القيادة داخلها إلى تجديد كامل.

وكانت الطائرة مملوكة لإلفيس ووالده فيرنون بريسلي، ومنذ انتقالها إلى القطاع الخاص منذ 36 عاما ظلت قابعة على المدرج في روزويل بولاية نيو مكسيكو.

وقال موقع “IronPlanet” في بيان أن المالك الحالي “لم يقم بأي تغييرات على هذه القطعة التاريخية”، وتظهر صور الطائرة أن هيكلها الخارجي، وكذا قمرة القيادة، بحاجة إلى تجديد.

وقال المالك الحالي للطائرة، ويدعى روي مكاي لـ KOB-TV أنه صمم التصميم الداخلي بنفسه، مضيفا أنه عندما اشترى الطائرة، كان يحتوي على مقصورة رمادية بلونين، و كانت تشبه “نعشا”.

لكن كارل كارتر المتحدث باسم شركة GWS للمزادات قال لوكالة أنباء “إسوشيتد برس” إن دار المزاد واثقة من أن الفيس صمم التصميم الداخلي، وقال إن سجلات إدارة الطيران الفيدرالية لم تظهر أي تغييرات داخلية على الطائرة، كما أن IronPlanet على ثقة بأن إلفيس صمم داخلية الطائرة من المخمل الأحمر.

وتقبل دار المزاد عروضاً على الطائرة حتى 27 من يوليو.

للمزيد من المعلومات