,

بالصور| هل هذا أغرب تصميم لفندق في العالم؟


افتُتح فندق ومنتجع مورفيوس للمصممة الراحلة زاها حديد أبوابه في ماكاو يوم الجمعة الماضي، حيث يضم منحنيات مستقبلية وهياكل فولاذية، وتنزلق فيه صفوف المصاعد المكشوفة صعوداً وهبوطاً في الردهة الضخمة.

ويضم هذا المنتجع الغريب الذي بلغت تكلفة بنائه قرابة المليار دولار، 42 طابقاً، ويحتوي على صالة رياضية متطورة، وقاعات للمساج خاصة بالشخصيات الهامة، بالإضافة إلى حوض سباحة على السطح، ومطعمين فاخرين.

وكانت مصممة الفندق البريطانية التي تنحدر من اصل عراقي، قد توفيت في عام 2016، بعدما أصبحت أول امرأة تفوز بجائزة بريتكر المرموقة في مجال الهندسة المعمارية، وشملت أعمالها الرئيسية في الصين دار الأوبرا في مدينة غوانغتشو، ومركزاً ضخماً في بكين.

وقالت المهندسة المعمارية فيفيانا موستولا لوكالة فرانس برس: “لقد تم دمج برجين باستخدام جسور خاصة تسمح لأكبر قدر من الضوء بالعبور إلى الكتلة البنائية المميزة. إضافة إلى أن الأشرطة الخارجية المصنوعة من الصلب تعمل على تقوية المبنى”.

وقال لورانس هو، رئيس شركة ميلكو للبناء إنه أراد أن يكلف مهندساً مشهوراً يمكنه تصميم شيء غريب ومختلف، لذا فقد اختار المصممة الراحلة التي كانت معروفة بتصاميمها المميزة.

ويأتي افتتاح هذا المنتجع في الوقت الذي تشهد فيه ماكاو مرحلة نهضة كبيرة في جميع المجالات، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.