,

بالصور| 13 جزيرة يونانية جديرة بالزيارة في صيف 2018


متابعة-سنيار: تتمتع الجزر اليونانية بهواء سحري، وطبيعة خلابة، ولذلك فهي تحظى بشعبية كبيرة لدى المسافرين والسياح.

المنازل المطلية باللون الأبيض، والكنائس ذات القباب الزرقاء، وبحر إيجه الفيروزي، والأطباق اللذيذة، هي بعض من الأشياء التي تجذب ملايين الزوار إلى اليونان وإلى جزرها الخلابة.

وفيما يلي 13 من الجزر اليونانية الأكثر إثارة، الجديرة بالزيارة هذا الصيف، بالصور:

1- جزيرة سانتوريني

سانتوريني هي موطن للشاطئ الأحمر الشهير والشاطئ الرملي الأسود وأكروتيري، وتعتبر قرية أويا الجزء الأكثر جمالية من الجزيرة، مع الكنائس ذات القباب الزرقاء والمنازل ذات الجرف الأبيض المطلي.

2- جزيرة كريت

تعتبر كريت أكبر الجزر اليونانية، وتشتهر بتضاريسها المتنوعة التي يمكن أن تتراوح من الشواطئ الصخرية إلى الشواطئ الرملية الناعمة و Samariá Gorge التي تقع في حديقة Samariá الوطنية.

3- جزيرة سيفنوس

مع مشهد الطعام الصاخب، والفنادق الرائعة والقرى المذهلة، إلى جانب بعض مناطق السباحة الرائعةـ تعد Sifnos الجنة اليونانية الصغيرة التي يبحث عنها الكثيرون، وهي تضم 366 كنيسة منتشرة في جميع أركان الجزيرة.

4- جزيرة ميكونوس

تشتهر ميكونوس بطواحين الهواء التي تصطف على جانبي المدينة الرئيسية، وهي مكان مثالي لمشاهدة غروب الشمس.

5- جزيرة Ios

إيوس هي جزء من مجموعة سيكلاديز في بحر إيجه، وهي محاطة بالجبال التي تشكل حافة معظم الجزيرة، كما أن معظم الشواطئ في إيوس شواطئ رملية جميلة، وتضم Sharkos Hill الذي يُعد موطناً لأكبر موقع تنقيب في العصر البرونزي بالجزيرة.

6-  جزيرة باروس

Paros هي جزيرة كبيرة أخرى تشتهر بشواطئها وبالقرى اليونانية التقليدية، وهي جزيرة أخرى حيث استئجار الدراجات الرباعية أمر لا بد منه حتى تتمكن من قضاء يوم في استكشاف جميع أنحاء الجزيرة، التي تعد أيضا موطنًا لـ Panagia Ekatontapiliani، وهي كنيسة بيزنطية بارزة تم بناؤها حوالي 300 سنة قبل الميلاد.

7-  جزيرة زاكينثوس

يعتبر شاطئ نافاجيو في زاكينثوس موقع تحطم سفينة عام 1980، وتحيط به منحدرات شاهقة، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب، كما أن الجزيرة هي موطن لبعض من أجمل الشواطئ في اليونان.

8- جزيرة كيفالونيا

تقع في البحر الأيوني، وهي أكبر الجزر الأيونية في اليونان، تتكون من منحدرات من الحجر الجيري وشواطئ رملية بيضاء، ويقع شاطئ Myrtos على الساحل الشمالي الغربي للجزيرة، وهو واحد من أفضل الشواطئ في العالم.

9- جزيرة ميلوس

غرب جزيرة سانتوريني ستجد جزيرة “ميلوس” من العصر السيكلادي، حيث تتناقض المناظر الطبيعية الصخرية مع المياه الزمردية لخلق تجاور مذهل، وهي تضم مدينة Fylakopi القديمة التي كانت من بين أهم مدن بحر إيجه في العصور اليونانية ما قبل التاريخ.

10- جزيرة ليفكادا

تتصل Lefkada بالبر الرئيسي اليوناني عن طريق جسر، ومع ذلك تبقى واحدة من الجزر اليونانية الأكثر روعة، فهي تضم عددا من القرى التقليدية، والمنحدرات الصخرية، وبالطبع المياه الفيروزية.

11- جزيرة سكوبيلوس

تفخر الجزيرة بضمها للكثير من مواقع تصوير بعض من أنجح الأفلام، وتعد سكوبيلوس موطناً لعدد من الحانات التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة والعروض التقليدية مثل المسقعة والسوفلاكي.

12- جزيرة أندروس

تعتبر جزيرة أندروس، وهي أقصى جزيرة في أقصى شمال أرخبيل سيكلاديز اليوناني، موطنا لعدد من المطاعم والشواطئ الخلابة ومتحف الفن المعاصر.

13- جزيرة سكياثوس

Skiathos هي جزء من أرخبيل Sporades وتشتهر بشواطئها الرائعة والحياة الليلية الصاخبة، بالإضافة إلى الكهوف البحرية التي يجب استكشافها والشواطئ الجميلة.