,

سينما متنقلة تعرض الأفلام للعمال لمدة 20 يوماً في دبي


تتجول حافلة ذات طابقين، تم تحويلها إلى سينما متنقلة حول أماكن إقامة العمال في دبي لتوفير الترفيه والتسلية لهم عبر عرض مجموعة من الأفلام.

وتهدف Mobile Cinema، وهي عبارة عن حافلة لندن مزدوجة معدلة، إلى توفير تجربة فريدة تعرض الأفلام السينمائية لنحو 15000 عامل في ما لا يقل عن 20 مكان عمل في دبي خلال 20 يومًا.

وبفضل شاشة العرض السينمائي ونظام الصوت الذي توفره Vox Cinemas، غطت الحافلة بالفعل خمسة أماكن إقامة للعمال، بينما تنتظر بقية المخيمات حتى 27 يونيو.

وقال جاي مينوركا، مدير الفعاليات في لايت سورس للإعلان وهي الجهة المنظمة “إن العمال لا يملكون عادة ما يكفي من الموارد أو الوقت لمشاهدة فيلم أو القيام بشيء من أجل المتعة. وتمنحهم هذه المبادرة فرصة للتجمع مع الأصدقاء والشعور بأنهم في بلادهم”.

وأضافت مينوركا: “نقل الترفيه إلى أماكن إقامتهم يجعلهم يشعرون بالخصوصية، وتعطيهم الفرصة للاستمتاع بتجربة سينمائية”.

وابتداءً من الساعة 4:00 مساءً، تقدم الحافلة وجبة الإفطار، وتنظم الألعاب والسحوبات قبل عرض فيلم سلمان خان “سلطان”.

ويتم وضع شاشة عرض مقاس 10×4 متر على جانب الحافلة التي يبلغ ارتفاعها 5 أمتار، مما يوفر تجربة مشاهدة فورية للأفلام، بحسب خليج تايمز.

وتضيف مينوركا “لاحظنا أن معظم الشركات تنفذ أنشطة ترفيهية في أماكن إقامة العمال لمدة أقصاها ثلاثة أيام بسبب التحديات اللوجستية. ركزت فكرتنا على الاستدامة وتوفير أقصى تجربة باستخدام أقل قدر ممكن من الموارد لخفض وقت الإعداد”.