,

شركة في الإمارات تقدم أول براءة اختراع في تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد


أعلنت شركة Immensa Technology Labs أنها قدمت أول براءة اختراع ذات صلة بالطباعة ثلاثية الأبعاد من شركة مقرها دولة الإمارات.

وتقدمت الشركة ببراءة الاختراع عن طريقة خاصة لإنتاج قوالب الخرسانة وغيرها من مواد البناء باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، وهو ابتكار حصري يهدف إلى إحداث ثورة في الطريقة التي تتعامل بها شركات البناء الإقليمية والشركات الهندسية مع التصميم الحضري، بحسب أرابيان بيزنس.

من جهته، قال فهمي الشوا، الرئيس التنفيذي لمختبرات “Immensa Technology Labs”: “نحن فخورون بتمثيل هذه الأمة العظيمة من خلال تقديم أول براءة اختراع ذات صلة بالطباعة ثلاثية الأبعاد من شركة مقرها الإمارات”.

وأضاف “هذه العملية التي يتم تسجيل براءة اختراعها هي في طليعة الابتكار الهندسي، وتتماشى مع استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد. في شركة Immensa، نشجع باستمرار مهندسينا على تجاوز إمكاناتهم، ونسعى جاهدين لتقديمها بشكل إيجابي وتعزيز بيئة العمل”.

استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد هي مبادرة تهدف إلى استغلال التكنولوجيا لخدمة الإنسانية وتعزيز مكانة دولة الإمارات ودبي كمركز رائد لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بحلول عام 2030.

وطور المهندسون إديم دوغنبو وإلياس الديك من شركة Immensa عملية الملكية الخاصة ببراءة الاختراع. وقال دوغنبو “لقد طورنا هذا القالب أثناء العمل في مشاريع مختلفة تتعلق بصب الخرسانة، وبعد مواجهة العديد من التحديات، استخدمنا عملية فريدة تضم عددًا من العناصر المختلفة والعمليات الفردية للتوصل إلى حل كامل وفعال باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد”.

وأضاف “سنستمر في استثمار الموارد لتطوير تطبيقات إضافية للطباعة ثلاثية الأبعاد في قطاع البناء. تعمل شركة Immensa بشكل وثيق مع شركائها في مشاريع البحث والتطوير المتعلقة بالتشييد، ونعتقد أن هناك العديد من الاستخدامات المطبقة للطباعة ثلاثية الأبعاد في القطاع. هذه العملية لا تزال وليدة وإمكانيات استخدامها لا تزال تتكشف لنا”.