,

طيران الإمارات للناقلات الأمريكية: ركزوا على تحسين منتجاتكم بدلا من التذمر


حثت طيران الإمارات شركات الطيران الكبرى في الولايات المتحدة على التركيز على تحسين منتجاتها الخاصة بدلاً من إطلاق المزاعم في محاولة لقمع المنافسة في سوقها المحلية.

وفي آخر نشراتها في شبكة سكاي نيوز المفتوحة، قالت شركة الطيران التي تتخذ من دبي مقرا لها إن الحملة التي تكلفت 50 مليون دولار لتقويض سياسة الأجواء المفتوحة في الولايات المتحدة قد فشلت، وتحتاج دلتا إيرلاينز، ويونايتد إيرلاينز، والخطوط الجوية الأمريكية إلى “التنافس بفعالية أكبر”.

وبدأ اتحاد شركات الطيران الأمريكية، والمشار إليه باسم US3، حملة لمنع وصول طيران الإمارات إلى الولايات المتحدة قبل ثلاث سنوات، والتي اختتمت موخراً مع تأكيد حكومة الولايات المتحدة من جديد أن طيران الإمارات أصدرت تقارير مالية مدققة وفقًا لمعايير المحاسبة الدولية.

وقالت طيران الإمارات في رسالتها الإخبارية: “لقد حان الوقت لتركيز اهتمام الولايات المتحدة على استثمار أموال المساهمين في منتجاتها لتمكينها من التنافس بشكل أكثر فاعلية في السوق. الاستثمار في تحسين خدمة العملاء من شأنه أن يحقق عائدات أفضل والحملات السياسية التي تستهدف خيارات المستهلك”.

وقد سعت الولايات المتحدة الأمريكية إلى إجراء مشاورات رسمية لوقف الرحلات الإضافية، وعلى وجه الخصوص، أن طيران الإمارات لن تقوم بتشغيل المزيد من رحلات الحرية الخامسة إلى الولايات المتحدة عبر أوروبا.

ومع ذلك، أكد سجل المناقشات بشكل متبادل جميع الحقوق الواردة في اتفاقية السماوات المفتوحة بين الولايات المتحدة والإمارات، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وأضافت طيران الإمارات أن “حملة الولايات المتحدة المناهضة للتنافسية تقوم على أساس أن الدعم المزعوم والحفاظ على السماوات المفتوحة مع دولة الإمارات سيؤدي إلى ضرر اقتصادي وخسائر في الوظائف. وقد ثبت أن هذا السيناريو الكارثي لا أساس له من الصحة”.

وأشارت طيران الإمارات إلى أن US3 حققت أرباحًا قياسية خلال السنوات الثلاث الماضية، وعينت أكثر من 10000 موظف جديد خلال هذه الفترة، وفقًا لمكتب الإحصاءات في وزارة النقل الأمريكية.