,

علي بابا تختار طيران الإمارات لتوزيع طرودها خلال 72 ساعة


أعلنت شركة “كاينياو”، الذراع اللوجيستي لشركة “علي بابا”، أنها اختارت “طيران الإمارات” للمساعدة في نقل الشحنات الدولية وتنمية البنية التحتية اللوجستية العالمية العملاقة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الصين.

وتأتي الاتفاقية التاريخية في إطار سعي كاينياو إلى بناء مراكز لسلسلة التوريد في ست مدن عالمية تعد دبي واحدة منها.

الاتفاق هو “الخطوة الأولى” فيما يتوقع أن تتوقعه طيران الإمارات أن يكون “علاقة عميقة”، وفقاً لنبيل سلطان، نائب الرئيس الأعلى لقسم الشحن في طيران الإمارات.

وستقوم Emirates SkyCargo بالتعامل مع شحنات التجارة الإلكترونية نيابة عن كاينياو في الشرق الأوسط. وقالت الإمارات للشحن في بيان: “سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول العلاقة بشكل متتالي، حيث يتم تطويرها من قبل الطرفين”.

وتسعى Cainiao إلى بناء قدراتها اللوجستية وسلسلة التوريد لكي تتمكن من التوصيل أي مكان في الصين خلال 24 ساعة، وفي جميع أنحاء العالم خلال 72 ساعة، بحسب أرابيان بيزنس.

وستساعد رحلات طيران الإمارات  الـ 50 الأسبوعية إلى الصين على أسطول يضم 267 طائرة، بما في ذلك 13 طائرة بوينغ 777 و F7 و F7، على ربط آسيا وأوروبا. وقال جياودونج جوان، المدير العام لشركة كاينياو جلوبال بيزنس، إن جغرافيا دبي “في موقع جيد يساعدنا على تحقيق هدفنا المتمثل في التسليم العالمي خلال 72 ساعة”.

وأضاف “لدينا التزام قوي بدبي والأسواق المجاورة. وهذا يتناسب بشكل جيد مع استراتيجيتنا الأوسع”.