,

غضب بين عشاق كرة القدم في الإمارات بعد توقف بي إن سبورت


عبّر العديد من مشجعي كرة القدم في الإمارات عن قلقهم إزاء عدم قدرتهم على متابعة منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق بعد أيام في روسيا، والتي تتمتع بي إن سبورت بحقوق حصرية لبثها في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

ومن المقرر انطلاق كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018، في أقل من أسبوعين، لكن عشاق الرياضة في الإمارات، فوجئوا باختفاء قنوات بي إن سبورت من دون أي تفسير.

وقالت دو في بيان لها “نحن عاجزون مؤقتا عن عرض قنوات وحزم beIN الرياضية بسبب قرار من هيئة beIN Sports”، ونعمل مع شريكنا لاستعادة قنوات beIN الرياضية”.

وقال جايش كيلبدي، وهو محرر فيديو يعمل في الإمارات، إنه يشعر بالغضب، ولا يعرف أين يمكنه مشاهدة كأس العالم. “لقد حصلت على باقة beIN من اتصالات وكانت صفقة لمدة ثلاثة أشهر شملت الدوري الهندي الممتاز وكأس العالم”.

وأضاف “كأس العالم حدث ضخم يأتي مرة واحدة كل أربع سنوات، إن قلقي الرئيسي هو ما إذا كانت beIN ستعود [في الوقت المناسب] بحيث يمكنني مشاهدة كأس العالم”.

وأخبرت دو عملاءها أنهم يستطيعون مشاهدة قنوات beIN الرياضية عبر الإنترنت أو الاشتراك في beIN CONNECT. ومع ذلك، لكنها قالت في بيانها “الرجاء ملاحظة أنه لا يمكننا التعليق على جودة منتجات الطرف الثالث وتسعيرها. الخدمة مملوكة ومدارة من قبل beIN. يمكنك زيارة موقعها على الويب للحصول على مزيد من التفاصيل.”

وتشعر شريناث شارما، مفتشة المجتمع في مدينة دبي الرياضية، وغيرها من مشجعي كرة القدم بالقلق والإحباط، وخلال كأس العالم الأخيرة، اشتركت في خدمة البث المباشر من BeIN لمدة عام كامل، واشتمل الاشتراك على مباريات كأس العالم، وهذه المرة، حتى لو اشتركت في الخدمة لمشاهدة كأس العالم، عليك أن تدفع 500 درهم لمجرد الوصول إلى القنوات الأربع التي تبث منافسات المونديال، بحسب خليج تايمز.

ولم يقدم المتحدث باسم du أي تفاصيل أخرى، حيث سيتم الكشف عن المعلومات المتعلقة بالبطاقة الرياضية التي تبث كأس العالم في الأيام القليلة المقبلة. وقال متحدث باسم “اتصالات” إنه لا يوجد حتى الآن أي تأكيد حول أي عروض متميزة ستقدم لكأس العالم، أو مقدار التكلفة.