,

لماذا يفضل معظم الطلاب في الإمارات دراسة إدارة الأعمال؟


يرغب ستة من أصل عشرة طلاب يدرسون في المدارس الخاصة بدبي بمتابعة دراستهم الجامعية في فرع إدارة الأعمال.

أما الفرع الثاني الأكثر شعبية للدراسة في المستوى الجامعي هو الهندسة ولكن يتخلف عن إدارة الأعمال بنسبة 15 في المائة.

وتم الكشف عن النتائج في دراسة أجرتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية حول المشهد التعليمي الخاص في دبي للفترة 2017 – 2018.

وقال ديفيد كوك، مدير مدرسة ريبتون في دبي، إن النتائج تتفق مع طموحات التلاميذ. حيث أن الاقتصاد ودراسات الأعمال تحظى بشعبية في دبي”.

وأضاف “نحن نقدم برنامج البكالوريا الدولية، وبرنامج الدبلوم وبرنامج المهن ذات الصلة والتي تركز على مجال الأعمال التجارية، إنها تحظى بشعبية كبيرة، وفي العام المقبل لدينا 20 طالباً مسجلين في هذه الدورة. لا شك في أن الأعمال والاقتصاد لا تزال تحظى بشعبية كبيرة. أعتقد أنه لأننا نقع في وسط مركز تجاري، فنحن نرى البلاد تنمو حولنا، ويرى الشباب الفرص، فهناك تغييرات ديناميكية في كل مكان مدفوعة بالأعمال التجارية”.

وتعتقد فيونا ماكنزي، مديرة غاببيتاس الشرق الأوسط، وهي مستشارة تعليمية في دبي، أن هناك عددًا أكبر من الخريجين في مجال الأعمال لأن هناك العديد من البرامج الدراسية الجيدة بهذا المجال في الإمارات، بحسب ذا ناشيونال.

وتضيف “من المحتمل أن يذهب الطلاب الذين يدرسون الطب أو الهندسة إلى دول أخرى. إذا كنت ترغب في دراسة الأعمال التجارية، فهناك بعض البرامج الجيدة للاختيار من بينها هنا. والسبب الآخر هو أن الكثير من الطلاب يرون العمل كخيار واضح لإعدادهم لعالم الأعمال، وهذا التخصص يوفر لهم الأدوات اللازمة لمواصلة العمل في المحاسبة أو التسويق أو الموارد البشرية”.