,

ما هو موقع دبي بين مدن العالم من حيث سعر أدوات جيل الألفية؟


تعتبر دبي من بين المدن الأرخص مقارنة بلندن ونيويورك عندما يتعلق الأمر بسلة السلع التي يحتاج إليها جيل الألفية، والتي تشمل هاتف iPhone، كمبيوتر محمول، سروال من الجينز، زوج من الأحذية الرياضية، اشتراك Netflix، كوب من القهوة، وبيغ ماك، وفقاً لما كشفت دراسة أجراها بنك UBS.

وأظهرت الدراسة العديد من المفاجآت، فعلى سبيل المثال، تعتبر هونغ كونغ مكانًا باهظًا للعمالة الوافدة، لكنها أرخص عندما يتعلق الأمر بسلة السلع لجيل الألفية، وأغلى كان بوينس آيرس، التي تعتبر مدينة منخفضة التكلفة للوافدين.

وسيكلف هاتف آيفون  2.242 دولارًا في بوينس آيرس، مقارنةً بـ1212 دولارًا في دبي، وتتوفر أجهزة الآيفون في هونغ كونغ بسعر 1.096 دولار، وهو أقل سعر في الحزمة، وكانت القهوة الأغلى متوفرة في دبي مقابل 5.70 دولار من بين بيانات المدن المتوفرة، وكان أرخص أنواع القهوة متوفرًا في جوهانسبيرغ بسعر 1.49 دولار، بحسب غلف نيوز.

ويكلف كيلوغرام من الأفاكادو أكثر من 8 دولارات في زيوريخ مقابل 3.05 دولار في هونغ كونغ. وبالمثل، يمكن  شراء أرخص أحذية رياضية في بانكوك مقابل 68 دولارًا و142 دولارًا في موسكو و 78 دولارًا في دبي.

ويمثل جيل الألفية، الذي ولد بين عامي 1982 و 1998 نحو 27 في المائة من سكان العالم، وقد يحمل 24 تريليون دولار من ثروة العالم الخاصة – 1.5 مرة من الناتج القومي للولايات المتحدة في عام 2015.

وجاءت المنامة في المرتبة الثامنة من حيث القوة الشرائية، بينما احتلت المدينة المرتبة 39 على مستوى الأسعار، واحتلت المدينة المرتبة 35 على قائمة الدخل قبل دبي.

وحازت لوس أنجلوس على المركز الأول في قائمة القوة الشرائية تلتها زيوريخ، وبالنسبة للدخل، كانت جنيف أفضل مكان تليها زيورخ.