,

هل سيعمل تطبيق المحادثة بالفيديو على إنستغرام في الإمارات؟


طرحت شركة Instagram التي تملكها Facebook تحديثاتها الجديدة، بما في ذلك خيار دردشة الفيديو و “قنوات الموضوعات” وتأثيرات الكاميرا الجديدة لـ “القصص”.

وسيتاح الآن لأكثر من مليار مستخدم في Instagram الوصول إلى ميزة “دردشة الفيديو” في قسم “الرسائل المباشرة”، بالإضافة إلى خيارات لحظر المستخدمين وتجاهلهم في التطبيق أثناء الدردشة بالفيديو.

ويأتي التحديث الذي تم إدخاله على قسم “استكشاف” مع “طرق جديدة لاكتشاف اهتماماتك على إنستغرام”، كما كتبت الشركة في مدوّنة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، بحسب صحيفة خليج تايمز.

وسيتمكن المستخدمون من التنقل عبر المشاركات باستخدام خيارات التمرير على الشبكة  وتصفح قناة “من أجلك” التي تتكون من مشاركات، استنادًا إلى اهتمامات المستخدمين، جنبًا إلى جنب مع خيار “كتم الصوت” للقنوات الأقل أهمية. وقد طرح التطبيق أيضًا تأثيرات كاميرا جديدة.

وأطلق تطبيق تبادل الصور الشهير التحديثات الجديدة لكل من مستخدمي iOS و Android.

وتساءل الكثير من المستخدمين في الإمارات، إذا كانت ميزة المحادثة بالفيديو ستكون متوفرة في البلاد، ولم تصدر أية تعليقات حتى الآن من قبل شركات الاتصالات على ذلك.

يُذكر أن اتصالات الصوت والصورة عبر بروتوكولات VOIP مثل واتس أب وفايبر وسكايب محظورة في الإمارات، وتقتصر إمكانية توفير مثل هذه الاتصالات على مزودي خدمة الإنترنت (اتصالات ودو) في البلاد.