,

بالصور| هل تريد دراجة بمستوى طواف فرنسا؟


إن سباق طواف فرنسا ليس فقط أكبر سباق للدراجات، بل هو أيضاً أكبر مسرح للرعاة والمصنعين ليكشفوا رسمياً عن أحدث دراجات الأحلام المصنوعة من ألياف الكربون.

وهذا هو الاتجاه العام، حيث يقوم المصنعون بتوفير الدراجات الهوائية المجهزة بفرامل قرصية مع قمرات مجهزة بالكامل. في الماضي، كانت هذه الآلات تتمتع بسمعة لكونها أثقل، وأكثر قسوة للركوب، والآن بعد بعد أن تم رفع الحظر عن هذه الدراجات، نتعرف فيما يلي عن أهمها بحسب صحيفة بلومبيرغ:

Specialized Venge

سيستخدم هذه الدراجة نجوم مثل بطل  سباقات الاتحاد الدولي لكرة القدم بيتر ساجان وطورت الشركة برنامجها الخاص الذي يستخدم ديناميكيات السوائل الحاسوبية وتحليل العناصر المحدودة لتحسين أشكال الأنابيب المستخدمة لتصنيع الدراجة. وبدلاً من تصميم النماذج العشرية لنسخ من الدراجة واختبارها للعثور على أفضل مزيج من الديناميكيات الهوائية والوزن والتصلب، يسمح المتخصص للكمبيوتر بإجراء معظم العمل رقمياً قبل الانتقال إلى النماذج المادية.

والنتيجة، حسب الشركة، هي دراجة هوائية أخف، وأكثر صلابة، وأكثر ديناميكية هوائية، وأكثر متعة في ركوبها من سابقتها. وأكدت الشركة على أن الدراجة ستكون متاحة بكميات محدودة للغاية في متاجر التجزئة الحصرية وبسعر 12500 دولار.

للشراء من هنا

 

Cannondale SystemSix

دخلت Cannondale في سوق الدراجات الهوائية مع SystemSix. ومثل الشركات المصنعة الأخرى، صممت Cannondale الدراجة كنظام متكامل تمامًا، ويتكون النظام من قاعدة خاصة للمقعد وساق وعجلات تعمل جميعها معاً لجعل ما تصفه الشركة بالطريقة الأكثر كفاءة وسرعة في السوق اليوم.

ومثل معظم منافسيها الجدد ، لا تتوفر SystemSix إلا مع مكابح قرصية، ولكنها تقبل المجموعات الإلكترونية والميكانيكية.

ويؤكد Cannondale أن SystemSix توفر الطاقة حتى في السرعات البطيئة للركاب، وتدّعي الشركة أن ديناميكياتها الهوائية تجعل من نظام SystemSix أسرع من دراجات التسلق خفيفة الوزن. ويبدأ سعر الدراجة من 4000 دولار.

للشراء من هنا

 

Trek Madone SLR 

سيكون راكبو Trek-Segafredo على متن نسخة جديدة مجهزة بكاميرا من طراز  SLR، وهذا الإصدار أخف قليلاً ولكنه يضحي بالأداء الفائق لمكابح الأقراص. ويقول إريك بيورلينج، مدير العلامة التجارية في شركة Trek Bicycle: “نحن نؤمن بفرامل الأقراص. مع الأخذ في الاعتبار أن الفرامل القرصية لا تزال جديدة نسبيا، ونحن نريد أن نقدم راكبي الدراجات خياراً جيداً.”

وتتمثل الميزة الأهم في الدراجة في تضمين تقنية IsoSpeed ​​من Trek، والتي تفصل بين أنبوب المقعد عن الأنبوب العلوي للسماح للإطار بالمرونة واستيعاب اهتزازات الطريق لتوفير قدرٍ أكبر من الراحة.

تبدأ أسعار الدراجة الجديدة المجهزة بالأقراص من 6.000 دولار وتصل إلى 12500 دولار.

للشراء من هنا

 

BMC Timemachine Road

أصدرت الشركة السويسرية المصنعة BMC يوم الأربعاء دراجتها الجديدة، ومثل بقية الدراجات، تتميز Timemachine بوجود قمرة قيادة متكاملة وأنبوب أنبوبي ديناميكي.  وقد انضمت BMC إلى الشركة المصنعة للعلامة Elite لإنشاء وحدة Aero، التي تجمع بين الأقفاص الزجاجية ووحدات التخزين للأغذية أو الأدوات في وحدة ديناميكية هوائية واحدة.

يبدأ سعر الدراجة عند 8000 دولار ويصل إلى 12000 دولار.

للشراء من هنا