,

بالصور| 10 عجائب طبيعية مذهلة تستحق الزيارة


متابعة-سنيار: قد يكون هناك سبعة عجائب طبيعية رسمية فقط  في العالم، ولكن هناك الكثير من المعالم الطبيعية الأخاذة في جميع أنحاء العالم التي تستحق الاستكشاف، ومن المياه المتدفقة لشلالات نياجرا في نيويورك وكندا إلى قمة جبل ماترهورن الثلجية في سويسرا، فيما يلي 10 مشاهد جميلة تستحق الزيارة في جميع أنحاء العالم، بالصور:

غران سابانا، فنزويلا

تقع غران سابانا (“السافانا العظمى”)، وهي هضبة نائية على حدود فنزويلا، على ارتفاع يزيد عن 3200 قدم فوق مستوى سطح البحر، وتتميز المنطقة التي تمتد إلى البلدان المجاورة في البرازيل وغيانا بمناظر طبيعية مثيرة.

Seljalandsfoss، أيسلندا

يبلغ ارتفاع سيلهيلاندفوس 200 قدم تقريبًا، ويعد واحدًا من أكثر شلالات المياه الخلابة في أيسلندا.


كهوف Aggtelek كارست، وSlovak  كارست، في المجر وسلوفاكيا

تمتد من شمال شرق المجر إلى جنوب شرق سلوفاكيا، وكهوف Aggtelek كارست و Slovak كارست هي نتوء مختارة من منظمة اليونسكو للتراث العالمي من بين أكثر من 1000 من الكهوف.

Fox Glacier، الجزيرة الجنوبية، نيوزيلندا

هو نهر جليدي وقلعة مسكونة في سفوح جبال الألب الجنوبية، وهو بوابة للمغامرة ولمحبي ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة على الجليد أو تجربة عجائب تلألؤ بيولوجي في كهوف gloworm في المنطقة.


صخور شبه جزيرة يوكاتان، المكسيك

الأطلال هي الميزة الرئيسية لشبه جزيرة يوكاتان، ولكن المنطقة معروفة أيضًا بالثغرات الصخرية، وهي الآبار الطبيعية العميقة أو المجاري المائية التي تنشأ عندما ينهار الحجر الجيري السطحي للكشف عن المياه الجوفية تحتها.

ماترهورن، سويسرا

ماترهورن هو أكثر من مجرد لعبة كلاسيكية في ديزني لاند، حيث يشتهر الجبل الموجود في سويسرا، بمظهر “هرم صخري محفور”.

بحر وادن، الدنمارك وألمانيا وهولندا

بحر وادن هو أرض رطبة ساحلية مذهلة، وتشمل المنطقة التي تبلغ مساحتها أكثر من 4.400 ميل مربع أجزاء من الدنمارك وألمانيا وهولندا.

Pembrokeshire، طريق وطني، ويلز، المملكة المتحدة

يمتد مسار شاطىء بيمبروكشاير على طول 186 ميلاً على طول الساحل الويلزي، ويأخذ الزوار عبر منظر بحري متنوع من قمم الجرف الوعرة ومصبات الأنهار.

مورافيان فيلدز، جمهورية التشيك

تعد الحقول المتعددة الأطراف في منطقة مورافيا في جمهورية التشيك بمثابة وليمة للعيون – ولا تقدم أي إلهام للمصورين.

شلالات فيكتوريا وزامبيا وزيمبابوي

تقع شلالات فيكتوريا على الحدود بين زامبيا وزمبابوي، حيث تصنع الستار العملاق من المياه أقواس قزح وسط الضباب والغابات المطيرة المحيطة.