,

كليفلاند أبوظبي تقدم خيارات تعليم طبية متقدمة للأطباء الإماراتيين


تتيح سلسلة من البرامج الأكاديمية المتقدمة التي تقدمها كليفلاند كلينك أبوظبي للأطباء الإماراتيين فرصة التخصص في الإمارات.

وتمّ تخصيص المستشفى متعدّد الاختصاصات الذي يعدّ جزءًا من شبكة مبادلة للخدمات الصحية كموقع تعليمي متطور، وهو يقدم الآن إقامات وزمالات للأطباء الإماراتيين.

وقال الدكتور مراد توزكو، رئيس المكتب الأكاديمي في المستشفى: “بصفتنا مركزاً رائدًا للعناية المركّبة والحرجة، نتعامل مع بعض المرضى الأكثر تضرراً في المنطقة ونقوم بعمليات تُقدَّم في مراكز مختارة حول العالم، حيث نقدم مجموعة واسعة من فرص التعلم الفريدة، بالإضافة إلى تعليم أعضاء هيئة التدريس لدينا، وتحويل فرصة لتحويل التعليم الطبي في المنطقة”.

واستقبل المستشفى أول مجموعة من الأطباء المتدربين في عام 2017 قبل افتتاح أول نظام للإقامة في عام 2018. وتتركز الخطط التعليمية الحالية في المستشفى حول تلبية احتياجات محددة في المشهد المحلي للرعاية الصحية، مع التركيز بشكل خاص على التخصصات الفرعية الجراحية التي لا تقدم في أي مكان آخر في أبو ظبي.

ويضم المستشفى حالياً ثمانية متدربين من الأطباء، وجميعهم من الإماراتيين. وأكمل ثلاثة إماراتيين آخرين برامج تدريب الأطباء الخاصة بهم في وقت سابق من هذا العام، بحسب غلف نيوز.

وأضافت سوسن عبد الرازق، مديرة التعليم الطبي في كليفلاند كلينك أبوظبي “هناك حاجة حقيقية للأطباء المتخصصين في الشرق الأوسط، وخاصة في التخصصات الفرعية الجراحية. إن توفير هذه الفرص التعليمية في دولة الإمارات سيساهم في استدامة قطاع الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تعزيز الرعاية التي نقدمها لمرضانا”.