,

“كلاشينكوف” تبيع السيارات والدراجات الكهربائية في الإمارات


من المتوقع أن تبدأ شركة الأسلحة الروسية الشهيرة كلاشينكوف بتصدير السيارات والدراجات الكهربائية للمرة الأولى، بعد اتفاق مع شركة كبرى في دولة الإمارات.

وتم التوقيع على مذكرة اتفاق مع شركة الإمارات القابضة، على هامش منتدى الجيش -2018 يوم الجمعة، حسبما أفادت دائرة الخدمات الإعلامية في كلاشينكوف كونسي. وتركز الاتفاقية فقط على المنتجات المدنية، أي النقل الكهربائي، الذي تقدمه الشركة.

وقالت أولغا بويتسوفا، مساعدة المدير العام لمبيعات المنتجات المدنية “تشمل الاتفاقية أول عمليات تسليم المركبات الكهربائية بواسطة كلاشنيكوف، وهي الدراجة الكهربائية UM-1 والسيارة الكهربائية UV-4”.

وتم الكشف عن المركبات في وقت سابق في منتدى الجيش -2018. وكل منها يعمل على البطارية، وتسمح بالسفر لمسافة 150 كيلومتر  دون الحاجة إلى إعادة الشحن، والدراجة ذات سرعة قصوى تبلغ 100 والسيارة 80 كم / ساعة.

ووفقًا لما ذكرته الشركة المصنعة، فإن المركبات سهلة التشغيل والصيانة، فضلاً عن انخفاض مخاطر انفجارها أو اشتعال النيران في حالة وقوع حادث، بحسب صحيفة روسيا اليوم.

وفي أوائل حزيران / يونيو، تلقت سلطات إنفاذ القانون في العاصمة الروسية أربع سيارات كهربائية من طراز Ovum و 30 دراجة بولسار لاستخدامها خلال كأس العالم 2018 FIFA. وهذه السيارات ذات ثلاث عجلات وقادرة على حمل شخصين فقط. وقالت كلاشنيكوف في ذلك الوقت إن السيارات كانت معيارية، ويمكن إضافة مقاعد للركاب بسهولة.