,

كيف ستستخدم الإمارات ذبابة الجندي الأسود للتخلص من نفايات الأطعمة؟


يمكن لدولة الإمارات استخدام  ذبابة الجندي الأسود في جهودهها لجعل دبي أول مدينة في الشرق الأوسط تصل إلى هدف صفر من نفايات الطعام.

وتمت مناقشة الخطة خلال زيارة مريم بنت محمد المهيري، وزيرة الدولة للأمن الغذائي إلى الجامعة الوطنية في سنغافورة.

واطلعت المهيري خلال الزيارة على البحث التطبيقي من أجل الاستفادة من ذبابة الجندي الأسود في معالجة فضلات الطعام ،وتم عقد مناقشات حول الجدوى التجارية ومناطق التطبيق المحتملة في دولة الإمارات للحد من فضلات الطعام وتعزيز الأمن الغذائي في المستقبل.

وهذا النوع من الحشرات يعيش في معظم المناطق، ولا ينقل الأمراض، ولديه القدرة على استهلاك جميع فضلات الطعام وتحويلها إلى منتجين رئيسيين”  أعلاف الحيوانات عالية البروتين والأسمدة النباتية، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وتضمنت رحلة المهيري إلى سنغافورة زيارات حكومية لاستكشاف آفاق التعاون بين البلدين من حيث الأمن الغذائي في الفترة التي تسبق إطلاق الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات للأمن الغذائي في المستقبل.

وقد أدخلت سنغافورة تكنولوجيات غذائية متقدمة بما في ذلك الزراعة العمودية. وهذه التقنيات جعلت سنغافورة بين أكبر 5 بلدان في العالم من حيث الأمن الغذائي، وفقا لمؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2017.

وأسفرت الزيارة عن مجموعة من الخطط والبرامج التي تهدف إلى تسهيل تبادل أفضل الممارسات المتعلقة بخطط الأمن الغذائي وخطط التنفيذ التكتيكية بين الإمارات وسنغافورة.