,

بالصور| أفضل 6 تطبيقات لمراقبة وتحسين نومك


متابعة-سنيار: النوم ضروري لصحة الإنسان، ورغم أن الكثيرين يمكنهم النوم دون مشاكل، هناك أناس يعانون من الأرق، والذي يمنع أجسادهم من الحصول على الراحة الموصى بها من سبع إلى تسع ساعات كل ليلة.

ويمكن أن تظهر آثار الحرمان من النوم بعدة طرق، فبالإضافة إلى الشعور بالإرهاق والتهيج، يمكن أن يؤدي نقص النوم أيضًا إلى زيادة الوزن وتقلبات المزاج وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

لمساعدة جسمك على الاستقرار في نمط منتظم للنوم، هنا قائمة تضم ستة تطبيقات يمكنك تنزيلها لمراقبة نومك:

sleepcycle

خلال نومه يمر الإنسان بدورات، تبدأ بالنوم الخفيف ثم نوم عميق مع حالة الحلم (تسمى REM)، ويدوم هذا الوضع حوالي 90 دقيقة ويكرر باستمرار طوال الليل، ويتعقب تطبيق sleepcycle هذا الأمر وينبهك أثناء مرحلة النوم الخفيف، ويتطلب التطبيق جهازًا يعمل بنظام Android أو iOS.


Sleep Better

يهدف Sleep Better إلى مساعدتك على النوم بشكل أفضل من خلال عدم متابعة نومك فقط، حيث يمكنك إدخال استهلاك الكافيين والكحول وممارسة الرياضة ومستويات التوتر التي ستؤثر في تحليلات نومك، ويتطلب التطبيق جهازًا يعمل بنظام Android أو iOS.

autosleep

بفضل تطبيق AutoSleep، يمكن لساعتك الذكية مراقبة عادات نومك اليومية، وكل ما عليك القيام به هو ارتداء ساعتك عندما تتوجه إلى السرير، فهي تقيس نوعية نومك اعتمادا على عدد قليل من العوامل تشمل الوقت المستغرق في النوم، والأرق، ومعدل ضربات القلب، ويتطلب التطبيق Apple Watch وجهاز يعمل بنظام iOS.

Sleep ++

كان Sleep ++ أحد التطبيقات الأولى التي جربت استخدام Apple Watch لتتبع أنماط النوم، وهو الآن في نسخته الثالثة التي تضم ميزات أكثر قوة مثل الكشف التلقائي عن النوم، ويمكنك تعيين أهداف النوم ليلا وتذكيرك بوجوب ذهابك  إلى السرير، ويتطلب Apple Watch وجهاز يعمل بنظام iOS.

Pillow

يمكن لتطبيق Pillow تتبع أنماط النوم ومعالجته من زاوية مختلفة، حيث تحدد خوارزمية تحليل النوم في التطبيق أفضل وقت للاستيقاظ استنادا لأقصى درجات النوم العميق التي تمر بها، والتطبيق قادر على التفرقة بين النوم العميق والغفوة، ويتطلب Apple Watch أو جهاز يعمل بنظام iOS.

 


 Sleep as Android

يعد Sleep as Android أحد تطبيقات تتبع النوم الأكثر تقدمًا، فهو لا يقوم فقط بتتبع النوم العادي والاستيقاظ، بل يمكنه أيضًا تسجيل حديث النوم والشخير والتكامل مع مصابيح Philips HUE، ويتطلب التطبيق جهاز يعمل بنظام Android.