, ,

فيديو-صور| “Vision URBANETIC” من مرسيدس-بنز فانز.. أكثر من سيارة مستقلة


متابعة-سنيار: قدمت Mercedes-Benz Vans نموذجها الجديد “Vision URBANETIC”، مفهوم التنقل الثوري الذي يذهب إلى أبعد من الأفكار الموجودة على المركبات ذاتية التحكم، ويمكن لهذا المفهوم أن يوفر حركة مستدامة وفعالة للأشخاص والبضائع، كما يقلل من تدفق حركة المرور ويخلي البنية التحتية داخل المدن.

تعتمد “URBANETIC” على هيكل ذاتي القيادة يعمل بالطاقة الكهربائية ويمكنها تقديم وضعيات مختلفة للأشخاص الذين يستقلونها أو لنقل البضائع، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى اثني عشر مسافراً، في حين يمكن لوحدة الشحن حمل ما يصل إلى عشرة منصات EPAL، حيث أن مساحة التحميل بطول 3.70 متر تتناسب مع إجمالي طول السيارة 5.14 متر.

تقوم البنية التحتية لتقنية المعلومات داخل السيارة بتحليل العرض والطلب في الوقت الفعلي ضمن منطقة محددة، مما يساعد على تقصير أوقات الانتظار والتسليم وتجنب الاختناقات المرورية.

“Vision URBANETIC” مزودة بأجسام مختلفة قابلة للتبديل حسب الغرض من الاستخدام، ويمكن تبديل الوحدات تلقائيًا أو يدويًا، حيث تستغرق العملية التلقائية بضع دقائق فقط، ويمكن تقسيم وحدة الشحن إلى مستويين ونقل ما يصل إلى عشر لوحات EPAL، كما أن غياب كابينة القيادة الخاصة بالسائقين يوفر أيضًا مساحة للتصميم الداخلي.

تم تجهيز “Vision URBANETIC” مع العديد من الكاميرات وأنظمة الاستشعار لمراقبة المناطق المحيطة بها في مجملها والتواصل معهم بنشاط، وتستخدم شاشة العرض الكبيرة في مقدمة السيارة لإبلاغ المشاة الذين يعبرون الشارع أمامها بأنها قد لاحظتهم، ويعرض التظليل الرقمي حول الباب الجانبي ملامح الاقتراب من الأفراد على طول الأجنحة.