,

صور-فيديو| تعرف على “شمشمون” الإمارات والخليج


يُعتبر سحب الشاحنات بشعره أو رفع السيارات بأسنانه جزء من العمل اليومي بالنسبة لـ حسين خليل الملقب بـ”شمشون الإمارات”.

ويقول الرجل القوي البالغ من العمر 50 عاماً، والذي يصل وزنه الآن إلى 120 كيلوغرام، إنه ورث “جيناته الفائقة” من جده محمد حسن.

ويقول خليل: “كان أجدادي من رجال البحر وأصبحوا معروفين بقوتهم ونقلوها إلى أبنائهم، ثم بدأ عمي علي بن حسن ممارسة تمارين الرجل القوي أمام الجماهير وأصبح يعرف باسم شمشون العرب “.

وعندما كان يبلغ من العمر 14 عاماً، وعلى الرغم من أن وزنه لم يزد في ذلك الوقت عن 45 كجم، كان قادراً على حمل أوزان ضخمة والتعامل مع خصوم متعددين في معركة واحدة.

وفي سن التاسعة عشرة، بدأ يتعلم ما يصفه الآن بـ “أساسيات لعبة [الرجل القوي]” من عمه. لكن مواهبه الطبيعية الخام، كانت لا تزال بحاجة إلى أن يتم توجيهها، حيث يقول “في هذا المجال لا يكفي أن ترث قوتك من عائلتك، فالرحلة صعبة للغاية وتتطلب الكثير من التدريب والتفاني”.

وأضاف “كنا نتدرب لمدة ساعتين في اليوم في صالة الألعاب الرياضية، ونعمل مرة واحدة في الأسبوع في الخارج على مهارات محددة في مجال الطاقة مثل كيفية حمل أوزان ضخمة”.

عندما بدأ السيد خليل حياته المهنية، توقع الكثيرون منه الدخول في مسابقات بناء الأجساد ورفع الأثقال الدولية. لكنه كان متردداً في المشاركة بسبب شائعات عن استخدام الستيرويد المكثف من قبل الرياضيين المتنافسين في هذا المجال.

وقال لصحيفة ذا ناشيونال “أنا أميل نحو ألعاب القوة الفائقة، مثل قيادة سيارة على ذراعي أو معدتي، وسحب سيارة بشعري أو كسر الصخور على رأسي. ولكي نكون منصفين، تطورت الرياضة الآن وهناك العديد من المدربين المتخصصين وأخصائيي التغذية لتوجيه الرياضيين إنها رياضة معترف بها في العالم”.

ويأكل خليل ما يصل إلى 20 بيضة، ودجاجتين والكثير من الفواكه والخضروات كل يوم. كما أنه يعزز قوة شعره عن طريق تطبيق زيت معين.

وفي عام 2016، سحب أطول شاحنة طوارئ في العالم تزن 12 طناً، وفي ديسمبر القادم يهدف إلى كسر الرقم القياسي العالمي عن طريق سحب شاحنة يبلغ وزنها 14 طناً بشعره.