,

صور-فيديو| نظرة على موقع إكسبو 2020 قبل عامين من المعرض


تستمر رؤية “إكسبو 2020” بالتبلور في دبي، حيث تم تكثيف الاستعدادات في محاولة لإنجاز أعمال البناء الرئيسية في المشروع العملاق قبل عام كامل.

وسيكون هناك حوالي 40.000 عامل في الموقع من العام المقبل، مع التركيز على الالتزام بجدول زمني ضيق لمعرض إكسبو، وهو معرض عالمي يستمر لمدة ستة أشهر يبدأ في غضون عامين وتحديداً في 20 أكتوبر 2020.

وفي منطقة الإنشاءات في دبي ساوث، يتم وضع المظلة المجنحة المصنوعة من الصلب في المحطة الطرفية الرئيسية، كما يمكن رؤية الأقواس الرشيقة بوضوح وسط تلال عالية من الرمال والطين.

وتم الانتهاء من بناء جسر المترو داخل موقع المعرض، بينما وصل العمل إلى منتصف الطريق في خمس محطات مرتفعة ومترو أنفاق ستكون جزءًا من الطريق الجديد الممتد 2020.

وعلى الجانب الآخر مباشرة من محطة المترو، يجري العمل المكثف على بناء التقاطع الصلب ذو القبة في مركز المعرض.

ويعتبر الوصل، الذي يعد أكبر مبنى فردي داخل المنطقة المسوّرة التي تبلغ مساحتها 2 كلم مربع، واحدًا من المواقع المفضلة للمسؤولين المشاركين في المشروع منذ مرحلة التخطيط، بحسب صحيفة “ذا ناشيونال”.

وبالقرب من المحور المركزي في الوصل، تتشكل هياكل الصلب والخرسانة التي ستضم أجنحة العديد من البلدان.

من المتوقع أن تشارك حوالي 180 دولة في المعرض الأول في التاريخ الذي يكون لكل دولة مشاركة جناح خاص بها.

وكجزء من أعمال البناء السريعة، من المقرر وصول رافعتين سعة 750 طن في النصف الأول من العام المقبل. ومع وجود حوالي 26،000 عامل في الموقع بالفعل، تتوفر مراكز لإطفاء الحريق والشرطة على مدار الساعة للتعامل مع أي طارىء.

وفي حين أن الأرقام المحددة غير متوفرة للمراحل المختلفة من البناء، فإن 25 مليار درهم هي الميزانية الإجمالية للمعرض العالمي.

وقد اكتمل العمل في البنية التحتية على المرافق العميقة ومياه الصرف ومياه الأمطار ومحطات الكهرباء الفرعية والكابلات وخطوط المياه والاتصالات والطرق.

وبمجرد انتهاء المعرض ، هناك خطط مستقبلية لنحو 80 في المائة من المباني المبنية لتكون جزءاً من منطقة 2020 ، والتي ستشمل المساكن ، والمساحات التجارية ، ومركز المؤتمرات والمعارض ، في حين أن التصاميم المذهلة للوول بلازا و كما سيبقى جناح التنقل كتركيبات دائمة.