,

طلاب في دبي يقنعون المطاعم للتخلي عن الأدوات البلاستيكية


تخلت العديد من المطاعم الرائدة في دبي عن استخدام القش البلاستيكي بعد حملة بيئية قام بها تلاميذ المدارس.

ويزور طلاب أكاديمية GEMS الحديثة في دبي المطاعم لإقناعهم بالتوقف عن استخدام القش البلاستيكي أو إتاحتها فقط عندما يطلبها الزبائن.

وتحتاج القشات البلاستيكية مئات السنين لتتحلل وقال الطلاب إن المطاعم يجب أن تتحول إلى استخدام مواد صديقة للبيئة.

وللحد من استخدام القش البلاستيكي في دبي، انضم أكثر من 100 طالب من أكاديمية GEMS Modern Academy إلى منظمة Blue Zone المحلية غير الهادفة للربح، وقد زارت المنظمة مدرسة المناهج الهندية في ند الشبا مؤخرا لمناقشة كيفية مشاركة الطلاب في حملتها التي أطلقت في وقت سابق من هذا العام، لحث المطاعم على التخلص من القش البلاستيكي، ولدى المدرسة أيضًا سياستها الخاصة ضد استخدام اللدائن في الحرم الجامعي، بحسب غلف نيوز.

وتقول ناتالي بانكس، المديرة العامة للشركة على موقع www.azraqme.org: إن “المنتدى الاقتصادي العالمي حذر من أن مخلفات البلاستيك في المحيط ستكون أكثر من الأسماك بحلول عام 2050 إذا لم يتم اتخاذ إجراءات مناسبة”.

وتضيف بانكس: “ينتشر القش البلاستيكي في المحيط في المقام الأول من خلال الأخطاء البشرية، وقد تم العثور على أعداد كبيرة من الطيور البحيرة والسلاحف التي ابتلعت اللدائن البلاستيكية. إنه لأمر رائع أن نرى الصغار والشباب يتحرّكون في محاولة لعكس بعض الأضرار الناتجة عن البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة في بيئتنا البحرية والحضرية”.

وبعد زيارة الشركة للمدرسة التي جرت قبل حوالي شهر، قام الطلاب بتشكيل فرق لزيارة مطاعم دبي كجزء من حملة “#reduceplasticstraw” الخاصة بهم. المطاعم التي اشتركت حتى الآن تشمل: Chili’s و Joe’s Crab Shack في دبي مول ، بالإضافة إلى Barbeque Nation، و Daily Restaurant، ومطعم Peshwa، و Sthan و Jaffer Bhai’s في الكرامة، وغيرها.