,

ماذا تخبرنا القراءة قبل النوم عن شخصيتك؟


على الرغم من توفر العديد من وسائل التسلية والترفيه، لا يزال الكثيرون يفضلون القراءة قبل التوجه إلى النوم، ولكن ما الذي تخبره هذه العادة اليومية عن شخصيتك؟

إذا كان لديك مجموعة كاملة من الكتب الورقية على منضدتك، وتداوم على القراءة فيها قبل النوم، فهذا يعني أنك تملك شخصية تحليلية، ولديك تقنيات إيجابية للرعاية الذاتية، وفقاً للدكتورة كاتي زيسكيند المختصة في الزواج والأسرة.

وأضافت زيسكيند أن الإدمان على القراءة قبل النوم يجعل منك شخصاً منزلياً، وفي الواقع فهذا يعني أنك قد طورت مهارة صحية تساعدك على الاسترخاء والنوم، بحسب موقع إليت ديلي.

وأوضحت زيسكيند أن القراءة نشاط عقلي، وإذا كان من الأشياء التي تستمتع بفعلها قبل النوم، فهذا يعني أنك من النوع الذي يستمتع بالنشاطات الذهنية.

ويقول الدكتور كيم كرونستر، الطبيب النفسي السريري في كاليفورنيا، إن الأشخاص الذين يحبون القراءة قبل الذهاب للنوم يميلون إلى أن يكونوا أكثر انطوائية، وبالتالي يزدادون نشاطاً في وقت محدد، وغالبا ما يتخذون القرارات بطريقة منظمة، استنادا إلى مشاعرهم الشخصية وقيمهم الخاصة بدلاً من الخيارات العفوية أو غير المخططة.

أما نيك هوبسون، وهو عالم سلوكي، ومحاضر في جامعة تورنتو، فيعتقد أن القارىء الشره يمكن أن يكون شخصاً متفتح العقل، ويميل إلى التمتع بأشكال مختلفة من الفنون والأداب وخاصة الخيال، وهذا النوع من الأشخاص يتوق دوماً إلى التجارب الجديدة ويبدي انفتاحاً تجاهها.