,

كم متوسط ما يكسبه المقيمون في الإمارات؟


يكسب الوافدون في الإمارات ما يقرب من 570000 درهم  (155.180 دولار) في المتوسط، وهو سادس أعلى معدل في العالم، وفقًا لآخر إصدار من دراسة “إكسبات إكسبلورر” من HSBC.

واحتلت دولة الإمارات المرتبة العاشرة بين الدول شملتها الدراسة، لكنها سجلت أعلى نسبة (4) للاقتصاد، حيث قال خُمس المغتربين إن رواتبهم تضاعفت على الأقل منذ أن انتقلوا إلى الإمارات.

وأظهر الاستطلاع أن المغتربين فقط في سويسرا والولايات المتحدة الأمريكية وهونغ كونغ والصين وسنغافورة يكسبون أكثر من الأجانب في الإمارات.

وقد احتلت دولة الإمارات المرتبة السادسة عشرة من حيث الخبرة و 19 للأسرة، لتحتل المركز العاشر بانخفاض ثلاثة مراكز عن تقرير عام 2017، بحسب صحيفة أريبيان بيزنس.

وقالت الدراسة إنه في حين أن 46 في المئة من الوافدين وصلوا إلى الإمارات للتقدم في حياتهم المهنية و 38 في المئة لتحسين نوعية حياتهم، كان السبب الأكثر شيوعا للانتقال هو زيادة دخلهم (55 في المئة).

وعلى الرغم من أن الأمن الوظيفي يشكل مصدر قلق لحوالي اثنين بين كل خمسة مغتربين في دولة الإمارات، يقول ثلثا المشاركين إن لديهم دخلًا فائضاً الآن على الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة.

وقال خمسة وثمانون في المائة من الوافدين إنهم يستخدمون النقود الإضافية لتحسين أوضاعهم المالية على المدى الطويلعبر سداد الديون وبناء المدخرات.