,

مقهى إماراتي يطمح لمنافسة ستاربكس في أمريكا وبريطانيا


قال الرئيس التنفيذي لشركة هلال للمشاريع بدر جعفر إن “بيت القهوة التخصصي” الذي أنشأته شركة “كريسنت انتربرايسز” سينافس ستاربكس وقد يتوسع قريباً إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وفي حديثه مع أريبيان بزنس خلال مقابلة أجريت معه مؤخراً، قال جعفر إن العلامة التجارية، “كافا آند تشاي”، هي واحدة من عدد من المشاريع التي تحتضنها شركة كريسنت انتربرايسز التي تعمل على تطوير مفاهيم جديدة في أعمال قابلة للتطبيق اقتصادياً وقابلة للتوسع.

وأكمل: “سينافس المفهوم الجديد ستاربكس، الفكرة هي جلب المفهوم الأصلي للمقاهي، التي ظهرت الأصل في هذا الجزء من العالم”.

وأضاف: “تدور الفكرة حول المقهى باعتباره مكان يتم فيه تبادل الأفكار وموقع آمن للتعلم والتواصل. هذا ما نريد أن نحييه مع هذا المفهوم”.

بالإضافة إلى ذلك، قال جعفر إن الشعر والكلمة المنطوقة هو جانب رئيسي من جوانب الكافا وتشاي “نريد أن نوفر فرصة للشباب والموسيقيين المجهولين من أجل التفاعل مع المجتمع ككل”.

في الوقت الحالي، تمتلك كافا آند تشاي موقعين في الإمارات، أحدهما في السيف بالقرب من خور دبي والآخر في حرم الجامعة الأمريكية في الشارقة.

وقال جعفر إنه من المقرر افتتاح موقعين آخرين، واحد في مول الإمارات والآخر في مركز دبي المالي العالمي – بنهاية هذا العام. وأضاف: “من العام المقبل، نأمل أن نستهدف كلاً من المملكة المتحدة والولايات المتحدة أيضًا”.