,

هل أصبحت عقارات دبي في المتناول بشكل أكبر؟


أصبح تسلق سلّم سوق الإسكان في دبي أسهل مع ارتفاع مستويات القدرة على تحمل التكاليف، وفقًا لمؤشر “بلومبيرغ” لتكلفة الإسكان.

وتحرك تصنيف دبي 29 مركزاً في تصنيف المدن من حيث توفر العقارات بأسعار معقولة، وهي واحدة من سبع مدن خسرت أكثر من 10 نقاط من قائمة العام الماضي، بما في ذلك موسكو واسطنبول وريو دي جانيرو ومومباي.

وفي العام الماضي، كان الحصول على مكان للسكن في دبي يستحوذ على 71 في المائة من متوسط ​​الدخل المعلن عنه والذي يزيد قليلاً عن 3300 دولار للحصول، في حين انخفضت هذه النسبة إلى 47 في المائة.

وكانت المدن الوحيدة التي كان السكن فيها أرخص بالنسبة للدخل من دبي هي هيوستن والرياض. وعلى الصعيد العالمي، سجلت تورنتو أكبر قفزة منذ عام مضى في المؤشر، والذي يحلل أكثر من 100 مدينة في جميع أنحاء العالم، بحسب صحيفة أريبيان بيزنس.

وصعدت إحدى المدن الكندية 18 مركزًا لتحتل المرتبة 28 عالميًا في الاستطلاع، في حين سجلت فانكوفر ثاني أكبر قفزة بواقع 16 نقطة إلى المركز 16 بشكل عام.

وكانت نيويورك ولندن وجنيف وسنغافورة من بين أعلى 6 مدن في التكاليف الإجمالية، لكن لم تكن أية مدينة قريبة من هونج كونج التي سجلت أعلى الأسعار، حيث كانت تكلفة الرهن العقاري لمنزل نموذجي مساحته 1000 قدم مربع في وسط المدينة حوالي 8000 دولار في الشهر.

وانتقلت كل من العاصمة الصينية بكين والمركز المالي شانغهاي إلى المراكز العشرة الأولى هذا العام بفضل ارتفاع الأسعار الذي يواجهه مشترو وحدات وسط المدينة.