,

بالصور| سوثبي دبي يستضيف أول مزاد للساعات


من المقرر أن تستضيف سوثبي دبي مزادها الافتتاحي للساعات غدا، حيث ستوفر لمقتني الساعات الفاخرة في الشرق الأوسط فرصة عرض ساعاتهم المفضلة، مع ما مجموعه 120 ساعة.

يقول سام هاينز، رئيس قسم سوثبي حول العالم: “نتوقع أن تظهر ساعات اليد القديمة التي لم يتم طرحها في السوق والقطع الحديثة ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى الساعات الكلاسيكية أو الرياضية من العلامات التجارية الشهيرة مثل رولكس وباتيك فيليب”.

وأضاف: “إن الطلب على ساعات المعصم الحديثة المعقدة قوي أيضاً، في حين أن هناك اهتماماً متزايداً في ريتشارد ميل، وكاري فوتيلينين، و MB & F”. ويلاحظ أن صناع الساعات المستقلين يحققون بعضاً من أفضل الأسعار في المزاد، في حين أن ربع عمليات البيع تتكون من ساعات نسائية”.

تتميز الفئة المعاصرة الحديثة بواحدة من أثمن الساعات في هذا المزاد: Audemars Piguet’s Royal Oak Grande Complication، التي يتوقع بيعها بمبلغ يصل إلى 2.2 مليون درهم. الساعة هي قطعة فريدة من عام 2002، ولم تعرض في مزاد من قبل. وتزين الساعة المصنوعة يدويًا والمكونة من 648 جزءًا من الألماس والياقوت الأزرق، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

على الطرف الآخر من طيف السعر، وفي الفئة القديمة النادرة، نجد رولكس دايتونا، المرجع 6263، التي تأتي إلى المزاد مباشرة من عائلة مالكها الأصلي، وهو مهندس من القوات المسلحة البريطانية، وبسعر مبدئي يقدر بـ128،500 درهم.

ومن بين صانعي الساعات المستقلين، يتم تمثيل ريتشارد ميل في عملية البيع من خلال مجموعة من ثلاث ساعات: اثنتان من الساعات محدودة الإصدار من عام 2015 ومرجع RM002 من عام 2007، ومن المقدر بيع هذه الأخيرة بمبلغ يصل إلى 826.000 درهم.