,

شركة أمريكية للاستثمار الحلال تسعى للتوسع في الإمارات


جمعت شركة “Wahed Invest”، وهي شركة مقرها نيويورك وأول شركة للاقتصاد الإسلامي 8 ملايين دولار إضافية هذا العام من المستثمرين الحاليين لتسريع تطوير المنتجات الحلال والتوسع الدولي.

وقد تلقت شركة الاستثمار الرقمي هذا التمويل من المستثمرين الحاليين، Cue Ball Capital ومقرها بوسطن، و BECO Capital، وهي شركة شرق أوسطية معروفة بتأييد الشركات الناشئة الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي. وبذلك يرتفع إجمالي التمويل إلى أكثر من 15 مليون دولار..

وتهدف شركة “Wahed Invest” إلى إحداث ثورة في الصناعة من خلال أول مستشار استثمار رقمي حلال، مما يسمح للمدخرين من جميع فئات الدخل بالاستثمار في محفظة متنوعة على مستوى العالم من الأسهم المسؤولة أخلاقياً، والصكوك والذهب بمبلغ لا يتجاوز 100 دولار.

ووفقاً للمؤسس والمدير التنفيذي جونيد وحيدنا، “بعد شغفنا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، نتطلع بنشاط إلى التوسع دوليًا لتقديم منتجنا للعالم. وتطمح Wahed Invest إلى قيادة الابتكار في قطاع التمويل الإسلامي المتنامي وتوفير حل ادخاري لا يقوم على الإقراض للمسلمين البالغ عددهم 1.5 مليار حول العالم”.

وتسعى الشركة إلى التواسع في عدد من الأسواق الإقليمية والعالمية بما في ذلك سوق دولة الإمارات، بحسب موقع tahawultech.

وقال أمير فرحة، الشريك المؤسس “تفوقت شركة “Wahed Invest” بسرعة على الشركات التقليدية القائمة ودفعت عجلة الابتكار في قطاع يتخلف عن الركب. ونحن متفائلون للغاية بشأن الرؤية والاستراتيجية التي تسعى إليها الشركة في الإمارات والمنطقة الأوسع عالمياً، ونتطلع إلى دعم Wahed Invest في ريادتها لهذه الصناعة من خلال التكنولوجيا”.