, ,

فيديو-صور| نظرة داخل طائرة خاصة تبلغ قيمتها 72 مليون دولار من “بومباردييه”


متابعة-سنيار: لا يمكن لأي طائرة خاصة أن تتطابق مع توقعات شركة بومباردييه لطائرتها الخاصة الجديدة جلوبال 7500، والتي ستبلغ قيمتها 72 مليون دولار (75 مليون جنيه إسترليني)، ويمكن أن تغطي 8.860 ميلا دون إعادة التزود بالوقود، وهذا يعني أنها طائرة رجال الأعمال الوحيدة التي يمكن أن تربط نيويورك مع هونغ كونغ وسنغافورة مع سان فرانسيسكو، دون توقف.

تتميز الطائرة الجديدة بالرفاهية، ويمكن تخصيصها لتتضمن سريرًا مزدوجًا فاخرًا ودُشًا قائمًا، ولكنها تأتي مع مقاعد “Nuage” التي تدعي بومباردييه أنها ثورية كمعيار قياسي.

يمثل مقعد “Nuage”، “أول بنية مقاعد جديدة في مجال الطيران التجاري خلال ثلاثة عقود” تحفة فنية للابتكار والحرفية، ويحتوي على “نظام ربط إمالة حاصل على براءة اختراع” والذي يوفر “موضع استلقاء عميق”، وهذا هو الجانب الأول اللافت للنظر في التصميم.

ثم هناك “قاعدة عائمة” تمكن المقعد من الدوران بكل سهولة ومسند للرأس مائل للحصول على “دعم مثالي للرقبة”.

يتميز الترفيه على متن الطائرة أيضا بأعلى المعايير، ويشمل مجموعة تلفزيونية تحتوي على شاشة عالية الوضوح بدقة 4K 40 بوصة، ومكبرات صوت عالية الدقة وثلاثة مقاعد.

في هذه الأثناء، يتم التحكم في درجة الحرارة والإضاءة من خلال نظام خفيف للغاية يطلق عليه بومباردييه “نظام إدارة الكابينة اللطيفة”.

ويتضمن ذلك أجهزة التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس في كل “مساحة معيشة” وأرقام تبرز من الحواف الجانبية بتمريرة اليد.

حتى إذا لم يضع الركاب يدًا على أدوات التحكم، فإن المقصورة لا تزال مكانًا ممتعًا جدا.

يحتوي كل مقعد على نافذة كبيرة، وتحاكي الإضاءة المحيطة ضوء النهار عبر المناطق الزمنية لتشجيع أنماط النوم.

وبفضل الحجم الكبير للمقصورة، سوف تشعر وكأنها منزل على ارتفاع 51000 قدم (أقصى ارتفاع 7500).

وتدعي الشركة أن هذه هي أكبر طائرة لرجال الأعمال في العالم، ويمكنها استيعاب 19 راكبا.

الأرقام بالتأكيد مثيرة للإعجاب: يبلغ طول الكابينة 54 قدمًا، وعرضها 8 أقدام، مع ارتفاع سقفها ستة أقدام وبوصتين، ويبلغ الطول الإجمالي للطائرة 111 قدم وطول جناحيها 104 قدم.

وتضم مقصورة مع أربعة أماكن معيشة منفصلة (جناح النادي، جناح المؤتمر مع طاولة لستة ركاب، جناح الترفيه ومجموعة صالة ) وجناح طاقم مخصص ومطبخ.

وكانت الطائرة من النوع المعتمد من قبل هيئة النقل الكندية في شهر سبتمبر من هذا العام وقانون FAA هذا الشهر.

وقال ميشيل أوليليت، نائب الرئيس الأول لبرنامج جلوبال 7500 وبرنامج جلوبال 8000، في شركة بومباردييه بزنس إيركرافت: “يعد هذا الإنجاز الأخير بمثابة الإنجاز الأخير لطائرة رجال الأعمال العالمية 7500 الحائزة على جوائز، والتي تجاوزت التوقعات على كل المستويات”.

 

“لقد أثبتت طائرة الأعمال العالمية 7500 أنها تمثل أعلى الطائرات أداءً في الصناعة وتعِد بإحداث ثورة في السوق وتغيير كبير في مجال الطيران التجاري”.

طائرة بومباردييه جلوبال 7500 هي الحائزة على جائزة النقطة الحمراء لعام 2018 لتصميم المنتجات، وسيتم تسليم أول 7500 Global في نهاية عام 2018.

يقع المقر الرئيسي لشركة بومباردييه في مدينة مونتريال، كندا ، حيث تمتلك مواقع الإنتاج والهندسة في 28 دولة.